تاريخ السيارات من البداية
+2
احمدالمحمداوي
cap.Ahmed
6 مشترك
- cap.Ahmedعضو فعال
- الجنس :
عدد المساهمات : 355
النقاط : 403
تاريخ السيارات من البداية
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 5:00 am
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هذا الموضوع قريتة باحد المنتديات و حبيت انقلة الكم للاستفادة
يالله خل نبدي
من الصعب ان نذكر تاريخها في صفحة واحده و لكن ان اردنا ان نلخص التاريخ
فأنا الخص لكم التاريخ بشكل بسيط اتمنى ان يعجبكم و اذا اردتم التاريخ بشكل مفصل فذلك من المستحيل
حيث ان ذكر تاريخ السيارات يجب ذكر كل شركه على حده
اما الآن نبداء...توكلنا على الله
السياره هي مركبة متحركه بصوره ذاتيه,اي بدون ان تجرها الخيل او اي وسيلة اخرى...
كان اول من قدم طلبا لتسجيل فكرة هذه المركبه شخصان انكليزيان في عام 1619 و لكنهما لم يصنعا
المركبة التي وصفاها.
و قد ظل الناس لا يعرفون وسائل مواصلات غير الخيول او العربات التي تجرها الدواب او الجمال و الحمير
او القطارات في بعض البلدان.
اما السياره فلها تاريخ عريق يمتد الى العصور الوسطى .
بسرد قصه شيقه تبتدى بالسيارة الشراعيه,كالسفينه الشراعيه التي تدفعا الرياح فتتحرك العره الى الامام.
و اذا كانت السفن الشراعيه قد نجحت في السير على سطح المياه بقوة الريح فإن العربة الشراعيه قد اخفقت
لصعوبة الحركه على الطرقات بقوة الريح.
و بعد اخفاق العربة الشراعيه.. ظهرت ببعد ذلك السيارة البخاريه اي التي تسير بطاقة البخار كالقطارات البخاريه.
و أول من صمم هذه السيارة الببخاريه ضابط فرنسي يدعى"جورج كونيو" و قد سميت العربه بإسمه
صنعت معظم اجزائها من الخشب و زنرت بالحديد و هي ذات 3 عجلات تسير بقوة البخار حيث زودت بقدر ضخمه
نصبت في مقدمة العربه يوضع فيها ماء و يسخن حتى يتحول الى بخار فيدفع العربه.
و لكن مخزون قدر الماء كان ينفد في اقل من ربع ساعه فتتوقف ليملأ القدر مرة ثانيه و هاكذا و كانت سرعتها
لا تتجاوز 4 كلم في الساعه و كانت الغاية في صناعتها لاستعمالها في جر المدافع الثقيله
و الفاجأة تتلخص هنا:انقلبت هذه المركبه اثر اصطدامها بجار هدمته اثناء التجربه الأولى!! بحضور رجال وزارة
الحربيه الفرنسيه .
وهكذا توقف استعمال عربة كونيو منذ ولادتها لتبقى تحفة ثمينه و قطع مدهشه في المتحف الوطني الفرنسي.
اما السياره كما نعرفها اليوم فقد اخترعها المانيان كان كل منهما يعمل لوحده ,
احدهما "كارل ببنز" الذي صنع سيارته عام 1884 و الثاني"غوتليب ديملر" صنع سيارته عام 1885
و كانت ذات اربع عجلات تسير بالغاز الذي يتولد من احتراق زيت البترول.
و بالرغم من ان هذه العربة هي اول سياره ظهرت في المانيا و هي التي شقت طريق صناعة السيارات
بصوره جديه...فقد جربها "ديملر" في اثناء الليل خوفا من سخرية الناس منه. . .
استمرت المحاولات مده تزيد عن قرن في البحث عن تصميم افضل السيارات البخاريه و لم يفلح منها الى حد ما.
الا السيارات الضخمه الصالحه للنقل العام و قد ظهر منها عدد في انجلترا و من بينها واحده صنعها "تريفيثيك" في عام 1907
و من طرائف تاريخ السيارات الاولى ان واحده من بينها اشتهرت باسم عربة الرعب و حكايتها كما يلي:-
-في اوائل 1827 حملت هذه العربه البخاريه و كانت سرعتها 9 اميال المسافرين من لندن الى باث في انكلترا
و قد ازعجت المركبه التي لا يجرها حصان سكان البلده حتى انهم حطموها برجمها بالحجاره حتى انتهت.
الي جانب هذه الحادثه لا بد من ذكر بعض السطور المشرقه في صناعة السياره الانجليزيه
رولس رويس..."تشارلز رولز" رجل ثري كان اكبر موزع للسيارات المستورده و فرنك رويس" ابن رجل فقير
مات والده و هو في التاسعه...لم يعد يجد عملا يطسب به عيشه الا بيع الجرائد.
و على الرغم من سوء الحال استطاع رويس بعد جهد جهيد من الكفاح ان يشتري سياره فرنسية لاصنع فلم
تعجبه تلك السياره بسبب عيوبها فصمم على ان يصنع سياره افضل و قد رأى "رولز"سيارته فأعجبه هدوء
محركها و بساطته و قدرته .
و تم التقاء الرجلان و اتفقا على تاسيس شركة رولس رويس عام 1904 و بعد سنتين من عقد الاتفاق
اصبح رولس رويس السياره التي يضرب بها المثل في السرعه و كانت اشهر سياراتها" سلفر غوست"اي الشبح الفضي.
فهي هادئه و لا تترك اي اثر لدخان وراءها و ذلك بفضل محركها الذي ما زال حتى اليوم يعتبر قطعه
فنيه في هندسة السيارات.
و ايضا قامت رولس رويس ببناء السياره"سلفر كلاود اي السحابه الفضيه ذات ال8 اسطوانات
في فرنسا ايضا و في عام 1898 عرض "لويس رينو" او سياره من ابتكاره و كانت هذه السياره حجر اساس لبناء مؤسسه تعد من اضخم شركات انتاج السيارات في فرنسا حتى اليوم!و قد اسسها الاخوان الثلاثه:
-"لويس"و"مارسيل"فيرناندو" رينو.
و ما دمنا لا زلنا نتحدث عن السيارات الفرنسيه فلا بد من ذكر"اندريه بيجو" الذي اسس عام 1885 مصنعا لهذا الغرض.
انتج اول سياره عام 1894 وكانت ذات اربع عجلات مزوده بمحرك دايملر 2 سلندر.
اما في امريكا رغب احد المواطنين صنع سياره تنقل الركان فصنعها عاد 1871 بطريقه عجيبه جدا.
جعل محركها بشكل عجله ذات اذرع يديرها عمود وضع فوق السياره يدور حول نفسه
فتدور العجلة لتلمس الارض فتتحرك السياره الى الأمام و لكن بعد مرور فتره من الزمن وجد ان اذرع السياره خربت الشوارع المعبده فأعفيت من العمل.
ليس هذا الوجه الحقيقي او الوحيد في بداية تاريخ السيارات الامريكيه بل هناك صفحة مشرقه سجلها
منذ البدايه رجل عصامي ملأ اسمه العالم. فانه ابن رجل فلاح ترك دراسته الثانويه ليتعلم حرفة ميكانيكيه
و التحق "هنري فورد" بالعمل في احد المصانع الصغيره و بعد كد متواصل نجح في بناء اول سياره تعمل بالبنزين عام 1896
في عام 1899 استقال هنري من عمله لكي يؤسس شركته الخاصة. و هكذا دخل فورد التاريخ ابتداء
من عام 1908 بصفته الرجل الاول الذي جعل ركوب السيارات في متناول الفرد العادي و قد كان
فيما سبق وقفا على الاغنياء و ذلك بفضل تصميمه لسياره شعبيه تعرف بنوع T
و الجدير بالذكر ان هذه السياره الى جانب اتقان صنعها فقد كانت اول سياره تصمم للإنتاج بالجمله
و على نطاق واسع بينما كانت اسعار السيارات في العالم في ارتفاع دائم, انخفض سعر فورد
انخفاظ ملحوظا و في عام 1927 كانت تكاليف فورد توازي ثلث تكاليف انتاج المرحله الأولى
و قد ظلت مصانع فود تصنع هذا الطراز حتى 15 سنه و قد باعت 15 مليون نسخه
و من المزايا التي ساعدت على اقبال الناس على سيارة فورد هذه سرعتها التي بلغت 40 كلم
و هذه السرعه تبدو لنا اليوم قليله و لكنها كانت في ذلك الوقت اسرع السيارات في العالم
في ايطاليا...
تأسست شكرة فيات لصنع السيارات عام 1899 في مدينة تورين و قد تم انتاج السياره الاولى بقوة 3,5 احصنه
و في عام 1905 قام بتركيب اول محرك ديزل كما في 1930 تم بناء اول شاحنه في شركة فيات
ولم تشتهر سيارات فيات كثيرا الا السياره فيات 500 التي ظهرت في الثلاثينات.
تنقلنا اليوم معكم في بداية صناعة السيارات في كل من انكلترا و المانيا و ايطاليا و فرنسا و امريكا
وكيف جائت فكرة السيارات.
اما اليوم فتأتي السيارات بالكثير من التجهيزات و الاشكال
حيث ان ابسط السيارات اليوم افضل من افضل السيارات في ذلك الزمن
و لربما بأتي من في المستقبل من لو رأى سياراتنا لسخر منا!
[center]
اتمنى استفاديتو من هاي المعلومات و لا تبخلون علية بالردود
تحياتي
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هذا الموضوع قريتة باحد المنتديات و حبيت انقلة الكم للاستفادة
يالله خل نبدي
من الصعب ان نذكر تاريخها في صفحة واحده و لكن ان اردنا ان نلخص التاريخ
فأنا الخص لكم التاريخ بشكل بسيط اتمنى ان يعجبكم و اذا اردتم التاريخ بشكل مفصل فذلك من المستحيل
حيث ان ذكر تاريخ السيارات يجب ذكر كل شركه على حده
اما الآن نبداء...توكلنا على الله
السياره هي مركبة متحركه بصوره ذاتيه,اي بدون ان تجرها الخيل او اي وسيلة اخرى...
كان اول من قدم طلبا لتسجيل فكرة هذه المركبه شخصان انكليزيان في عام 1619 و لكنهما لم يصنعا
المركبة التي وصفاها.
و قد ظل الناس لا يعرفون وسائل مواصلات غير الخيول او العربات التي تجرها الدواب او الجمال و الحمير
او القطارات في بعض البلدان.
اما السياره فلها تاريخ عريق يمتد الى العصور الوسطى .
بسرد قصه شيقه تبتدى بالسيارة الشراعيه,كالسفينه الشراعيه التي تدفعا الرياح فتتحرك العره الى الامام.
و اذا كانت السفن الشراعيه قد نجحت في السير على سطح المياه بقوة الريح فإن العربة الشراعيه قد اخفقت
لصعوبة الحركه على الطرقات بقوة الريح.
و بعد اخفاق العربة الشراعيه.. ظهرت ببعد ذلك السيارة البخاريه اي التي تسير بطاقة البخار كالقطارات البخاريه.
و أول من صمم هذه السيارة الببخاريه ضابط فرنسي يدعى"جورج كونيو" و قد سميت العربه بإسمه
صنعت معظم اجزائها من الخشب و زنرت بالحديد و هي ذات 3 عجلات تسير بقوة البخار حيث زودت بقدر ضخمه
نصبت في مقدمة العربه يوضع فيها ماء و يسخن حتى يتحول الى بخار فيدفع العربه.
و لكن مخزون قدر الماء كان ينفد في اقل من ربع ساعه فتتوقف ليملأ القدر مرة ثانيه و هاكذا و كانت سرعتها
لا تتجاوز 4 كلم في الساعه و كانت الغاية في صناعتها لاستعمالها في جر المدافع الثقيله
و الفاجأة تتلخص هنا:انقلبت هذه المركبه اثر اصطدامها بجار هدمته اثناء التجربه الأولى!! بحضور رجال وزارة
الحربيه الفرنسيه .
وهكذا توقف استعمال عربة كونيو منذ ولادتها لتبقى تحفة ثمينه و قطع مدهشه في المتحف الوطني الفرنسي.
اما السياره كما نعرفها اليوم فقد اخترعها المانيان كان كل منهما يعمل لوحده ,
احدهما "كارل ببنز" الذي صنع سيارته عام 1884 و الثاني"غوتليب ديملر" صنع سيارته عام 1885
و كانت ذات اربع عجلات تسير بالغاز الذي يتولد من احتراق زيت البترول.
و بالرغم من ان هذه العربة هي اول سياره ظهرت في المانيا و هي التي شقت طريق صناعة السيارات
بصوره جديه...فقد جربها "ديملر" في اثناء الليل خوفا من سخرية الناس منه. . .
استمرت المحاولات مده تزيد عن قرن في البحث عن تصميم افضل السيارات البخاريه و لم يفلح منها الى حد ما.
الا السيارات الضخمه الصالحه للنقل العام و قد ظهر منها عدد في انجلترا و من بينها واحده صنعها "تريفيثيك" في عام 1907
و من طرائف تاريخ السيارات الاولى ان واحده من بينها اشتهرت باسم عربة الرعب و حكايتها كما يلي:-
-في اوائل 1827 حملت هذه العربه البخاريه و كانت سرعتها 9 اميال المسافرين من لندن الى باث في انكلترا
و قد ازعجت المركبه التي لا يجرها حصان سكان البلده حتى انهم حطموها برجمها بالحجاره حتى انتهت.
الي جانب هذه الحادثه لا بد من ذكر بعض السطور المشرقه في صناعة السياره الانجليزيه
رولس رويس..."تشارلز رولز" رجل ثري كان اكبر موزع للسيارات المستورده و فرنك رويس" ابن رجل فقير
مات والده و هو في التاسعه...لم يعد يجد عملا يطسب به عيشه الا بيع الجرائد.
و على الرغم من سوء الحال استطاع رويس بعد جهد جهيد من الكفاح ان يشتري سياره فرنسية لاصنع فلم
تعجبه تلك السياره بسبب عيوبها فصمم على ان يصنع سياره افضل و قد رأى "رولز"سيارته فأعجبه هدوء
محركها و بساطته و قدرته .
و تم التقاء الرجلان و اتفقا على تاسيس شركة رولس رويس عام 1904 و بعد سنتين من عقد الاتفاق
اصبح رولس رويس السياره التي يضرب بها المثل في السرعه و كانت اشهر سياراتها" سلفر غوست"اي الشبح الفضي.
فهي هادئه و لا تترك اي اثر لدخان وراءها و ذلك بفضل محركها الذي ما زال حتى اليوم يعتبر قطعه
فنيه في هندسة السيارات.
و ايضا قامت رولس رويس ببناء السياره"سلفر كلاود اي السحابه الفضيه ذات ال8 اسطوانات
في فرنسا ايضا و في عام 1898 عرض "لويس رينو" او سياره من ابتكاره و كانت هذه السياره حجر اساس لبناء مؤسسه تعد من اضخم شركات انتاج السيارات في فرنسا حتى اليوم!و قد اسسها الاخوان الثلاثه:
-"لويس"و"مارسيل"فيرناندو" رينو.
و ما دمنا لا زلنا نتحدث عن السيارات الفرنسيه فلا بد من ذكر"اندريه بيجو" الذي اسس عام 1885 مصنعا لهذا الغرض.
انتج اول سياره عام 1894 وكانت ذات اربع عجلات مزوده بمحرك دايملر 2 سلندر.
اما في امريكا رغب احد المواطنين صنع سياره تنقل الركان فصنعها عاد 1871 بطريقه عجيبه جدا.
جعل محركها بشكل عجله ذات اذرع يديرها عمود وضع فوق السياره يدور حول نفسه
فتدور العجلة لتلمس الارض فتتحرك السياره الى الأمام و لكن بعد مرور فتره من الزمن وجد ان اذرع السياره خربت الشوارع المعبده فأعفيت من العمل.
ليس هذا الوجه الحقيقي او الوحيد في بداية تاريخ السيارات الامريكيه بل هناك صفحة مشرقه سجلها
منذ البدايه رجل عصامي ملأ اسمه العالم. فانه ابن رجل فلاح ترك دراسته الثانويه ليتعلم حرفة ميكانيكيه
و التحق "هنري فورد" بالعمل في احد المصانع الصغيره و بعد كد متواصل نجح في بناء اول سياره تعمل بالبنزين عام 1896
في عام 1899 استقال هنري من عمله لكي يؤسس شركته الخاصة. و هكذا دخل فورد التاريخ ابتداء
من عام 1908 بصفته الرجل الاول الذي جعل ركوب السيارات في متناول الفرد العادي و قد كان
فيما سبق وقفا على الاغنياء و ذلك بفضل تصميمه لسياره شعبيه تعرف بنوع T
و الجدير بالذكر ان هذه السياره الى جانب اتقان صنعها فقد كانت اول سياره تصمم للإنتاج بالجمله
و على نطاق واسع بينما كانت اسعار السيارات في العالم في ارتفاع دائم, انخفض سعر فورد
انخفاظ ملحوظا و في عام 1927 كانت تكاليف فورد توازي ثلث تكاليف انتاج المرحله الأولى
و قد ظلت مصانع فود تصنع هذا الطراز حتى 15 سنه و قد باعت 15 مليون نسخه
و من المزايا التي ساعدت على اقبال الناس على سيارة فورد هذه سرعتها التي بلغت 40 كلم
و هذه السرعه تبدو لنا اليوم قليله و لكنها كانت في ذلك الوقت اسرع السيارات في العالم
في ايطاليا...
تأسست شكرة فيات لصنع السيارات عام 1899 في مدينة تورين و قد تم انتاج السياره الاولى بقوة 3,5 احصنه
و في عام 1905 قام بتركيب اول محرك ديزل كما في 1930 تم بناء اول شاحنه في شركة فيات
ولم تشتهر سيارات فيات كثيرا الا السياره فيات 500 التي ظهرت في الثلاثينات.
تنقلنا اليوم معكم في بداية صناعة السيارات في كل من انكلترا و المانيا و ايطاليا و فرنسا و امريكا
وكيف جائت فكرة السيارات.
اما اليوم فتأتي السيارات بالكثير من التجهيزات و الاشكال
حيث ان ابسط السيارات اليوم افضل من افضل السيارات في ذلك الزمن
و لربما بأتي من في المستقبل من لو رأى سياراتنا لسخر منا!
[center]
اتمنى استفاديتو من هاي المعلومات و لا تبخلون علية بالردود
تحياتي
- احمدالمحمداويمشرف قسم الدين الإسلامي
- الجنس :
عدد المساهمات : 1343
المزاج : حلاتي بكل حالاتي
العمر : 35
تاريخ الميلاد : 08/10/1989
النقاط : 1686
العمل : اعمال حرة
MMS :
رد: تاريخ السيارات من البداية
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 5:26 am
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
- cap.Ahmedعضو فعال
- الجنس :
عدد المساهمات : 355
النقاط : 403
رد: تاريخ السيارات من البداية
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 5:32 am
نورت الموضوع محمداوي
- وجه القمرعضو متميز
- الجنس :
عدد المساهمات : 717
المزاج : مغلسة على الوضع كله
العمر : 35
تاريخ الميلاد : 06/08/1989
النقاط : 965
العمل : محامية
MMS :
رد: تاريخ السيارات من البداية
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 7:55 pm
صدك دنيا الله يرحم البلم ههههههههههههههههه هسة عنده الواحد بينا سيارة 2012 ومعاجبه خوش معلومات احمد عاشت ايدك
- cap.Ahmedعضو فعال
- الجنس :
عدد المساهمات : 355
النقاط : 403
رد: تاريخ السيارات من البداية
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 8:33 pm
شكرا حنين نورتي الموضوع
- نبض القوافيعضو متميز
- الجنس :
عدد المساهمات : 667
المزاج : متقلب
العمر : 41
تاريخ الميلاد : 15/05/1983
النقاط : 784
العمل : مدرسه
ألقاب اضافية :
MMS :
رد: تاريخ السيارات من البداية
الأحد ديسمبر 25, 2011 9:43 pm
موضوع حلوو ومفيد تقبل مروري
- the princeعضو متميز
- الجنس :
عدد المساهمات : 1023
العمر : 38
تاريخ الميلاد : 01/01/1986
النقاط : 1274
العمل : ماجستير كيمياء عضوية
MMS :
رد: تاريخ السيارات من البداية
الأحد ديسمبر 25, 2011 11:00 pm
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
- cap.Ahmedعضو فعال
- الجنس :
عدد المساهمات : 355
النقاط : 403
رد: تاريخ السيارات من البداية
الإثنين ديسمبر 26, 2011 1:43 am
نبض القوافي
بســــــــــــام
شكرا جزيلا نورتو الموضوع بمروركم الكريم
بســــــــــــام
شكرا جزيلا نورتو الموضوع بمروركم الكريم
- ايفان البصراويعضو فعال
- الجنس :
عدد المساهمات : 433
المزاج : رايق
العمر : 37
تاريخ الميلاد : 28/06/1987
النقاط : 589
العمل : طالب جامعي
MMS :
رد: تاريخ السيارات من البداية
الإثنين ديسمبر 26, 2011 1:50 am
حلو والله ياكابتن الدنيا كلشي تغير بيها
يسلمو على معلومه
مبروك الون الاخضر
تقبل مروري
يسلمو على معلومه
مبروك الون الاخضر
تقبل مروري
- cap.Ahmedعضو فعال
- الجنس :
عدد المساهمات : 355
النقاط : 403
رد: تاريخ السيارات من البداية
الإثنين ديسمبر 26, 2011 2:03 am
ايفان
نورت الصفحة بمرورك الكريم
نورت الصفحة بمرورك الكريم
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى