اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل irakpro فمرحباً به


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
ارام
مراقب ومساعد
مراقب ومساعد
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3294
النقاط : 8204
MMS : فيس بوك العراق والعرب iq-fb.com

ويكيليكس: ملفات سوريا Wikileaks: Syria Files

في الجمعة يوليو 06, 2012 3:05 am
ويكيليكس: ملفات سوريا
2012/07/05
اليوم، بدأ ويكيليكس الخميس 5 يوليو 2012، نشر ملفات سوريا - أكثر من مليونين من رسائل البريد الإلكتروني من الشخصيات السياسية السورية والوزارات والشركات المرتبطة بها، التي يرجع تاريخها من أغسطس 2006 إلى آذار 2012th

هذه مجموعة بيانات غير عادية مستمدة من كيانات سوريا ذات الصلة 680 أو أسماء المجال، بما في ذلك وزارات شؤون الرئاسة والخارجية والمالية، ومعلومات النقل، ووزارة الثقافة.

على مدى الشهرين المقبلين، يفتح آفاقا جديدة مستمدة من القصص تظهر الملفات ودية في ويكيليكس (عالمي)، الأخبار ص (لبنان)، المصري اليوم (مصر)، ARD (ألمانيا) وكالة انباء اسوشيتد برس (الولايات المتحدة)، L'اسبرسو (إيطاليا)، Owni (فرنسا) وPublico.es (اسبانيا). منشورات أخرى أعلن حسن النية أنفسها أقرب إلى تاريخ نشرها.

وقال مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج: "إن المادة هو إحراج لسوريا، ولكنه أيضا محرجة لمعارضي سوريا في أنها تساعدنا على ملاحظة لمجرد انتقاد مجموعة واحدة أو لآخر، ولكن لفهمهم ليس أثيرت، والإجراءات والأفكار ما هي الا من خلال التفاهم. ان هذا الصراع ونحن نأمل القنب لحلها ".

في هذا الوقت وتتعرض سوريا ليجري صراع عنيف الداخلي الذي أودى بحياة ما بين السرعة و6،000 15،000 شخص في ال 18 شهرا الماضية. ملفات سوريا تسليط الضوء على الإدراج العمل الداخلية للحكومة السورية والاقتصاد، لكنها تكشف أيضا كيف يمكن للشركات الغربية والغربيين يقولون شيئا ويفعلون شيئا آخر.

مجموعة من المعلومات يمتد من المراسلات الحميمة من ابرز الشخصيات في حزب البعث لسجلات التحويلات المالية من وزارات السوري الراحل إلى دولة أخرى.

قاعدة بيانات تضم 2434899 رسائل البريد الإلكتروني من المجالات 680. هناك 678،752 عناوين البريد الإلكتروني المختلفة التي رسائل البريد الإلكتروني في وقت متأخر و1082447 مرفقات مختلفة وصلت. هناك عدد من لغات مختلفة في المجموعة، بما في ذلك حول 400،000 رسائل البريد الالكتروني باللغتين العربية و68،000 رسائل البريد الإلكتروني باللغة الروسية. كانت البيانات morethan ثمانية أضعاف حجم "بوابة كابل" من حيث عدد الوثائق، وmorethan 100 مرة من حجم من حيث البيانات. أصيب حوالي 42.000 رسائل البريد الالكتروني مع الفيروسات أو أحصنة طروادة. لحل هذه التعقيدات، ويكيليكس بناء للأغراض العامة، متعددة اللغات السياسية البيانات التعدين النظم التي القنب التعامل مع مجموعات بيانات ضخمة مثل تلك التي يمثلها ملفات سوريا.

في جمع هذا العدد الكبير من المعلومات، وليس من الممكن التحقق من كل واحد البريد الإلكتروني في آن واحد، ومع ذلك، لم تفعل ويكيليكس والمشاركين في دور النشر، لذلك لجميع القصص الأولية التي تم نشرها. نحن واثقون من الناحية الإحصائية أن التصويت الغالبية العظمى من البيانات هي ما يفترض أن تكون.

Wikileaks: Syria Files
2012-07-05
Today, Thursday 5 July 2012, WikiLeaks began publishing the Syria Files – more than two million emails from Syrian political figures, ministries and associated companies, dating from August 2006 to March 2012.

This extraordinary data set derives from 680 Syria-related entities or domain names, including those of the Ministries of Presidential Affairs, Foreign Affairs, Finance, Information, Transport and Culture.

Over the next two months, ground-breaking stories derived from the files will appear in WikiLeaks (global), Al Akhbar (Lebanon), Al Masry Al Youm (Egypt), ARD (Germany), Associated Press (US), L’Espresso (Italy), Owni (France) and Publico.es (Spain). Other publications will announce themselves closer to their publishing date.

WikiLeaks founder Julian Assange said: "The material is embarrassing to Syria, but it is also embarrassing to Syria’s opponents. It helps us not merely to criticise one group or another, but to understand their interests, actions and thoughts. It is only through understanding this conflict that we can hope to resolve it."

At this time Syria is undergoing a violent internal conflict that has killed between 6,000 and 15,000 people in the last 18 months. The Syria Files shine a light on the inner workings of the Syrian government and economy, but they also reveal how the West and Western companies say one thing and do another.

The range of information extends from the intimate correspondence of the most senior Baath party figures to records of financial transfers sent from Syrian ministries to other nations.

The database comprises 2,434,899 emails from the 680 domains. There are 678,752 different email addresses that have sent emails and 1,082,447 different recipients. There are a number of different languages in the set, including around 400,000 emails in Arabic and 68,000 emails in Russian. The data is more than eight times the size of ’Cablegate’ in terms of number of documents, and more than 100 times the size in terms of data. Around 42,000 emails were infected with viruses or trojans. To solve these complexities, WikiLeaks built a general-purpose, multi-language political data-mining system which can handle massive data sets like those represented by the Syria Files.

In such a large collection of information, it is not possible to verify every single email at once; however, WikiLeaks and its co-publishers have done so for all initial stories to be published. We are statistically confident that the vast majority of the data are what they purport to be.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى