اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل Az064 فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
البغدادية
شكر وتقدير من الإدارة
شكر وتقدير من الإدارة
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1442
العمر : 26
تاريخ الميلاد : 22/08/1990
النقاط : 3633

هل الصداع النصفي يزيد من خطر الاكتئاب في النساء

في الجمعة مارس 02, 2012 2:31 am




صور غيتي
بواسطة مات McMillen
الاربعاء 22 فبراير، 2012 (Health.com) - النساء في منتصف العمر ما يقرب من 40٪ أكثر عرضة للاصابة بالاكتئاب اذا كانت تجربة الصداع النصفي، وتشير البحوث الجديدة.

ما هو أكثر من ذلك، من مخاطر الاكتئاب ويبدو أن تبقى مرتفعة حتى لو كان الألم يتوقف. ووجدت الدراسة ان النساء اللواتي الصداع النصفي لم بالانزعاج منها خلال العام الماضي كانت مجرد احتمال للاصابة بالاكتئاب والنساء اللاتي لا زالت تعاني من الصداع تشل أحيانا،.

"وبالنسبة للنساء على الأقل، والصداع النصفي هو أحد عوامل الخطر للاكتئاب"، كما يقول المؤلف الرئيسي توبياس كورث، دكتوراه في الطب، وعلم الاوبئة في مستشفى بريجهام والنساء، في بوسطن. واضاف "لكن ليس هناك سبب وجيه لماذا البيولوجية وصلة لا ينطبق على الرجال".

ولفت كورث وزملاؤه البيانات الخاصة بها من دراسة لصحة المرأة، وهي دراسة مستمرة من العاملين في مجال الصحة النسائية والتي بدأت في عام 1993. وفحص الباحثون السجلات الطبية لأكثر من 36000 النساء الذين ليس لديهم تاريخ من الاكتئاب في بداية الدراسة. نحو 18٪ من النساء تعاني من شكل من أشكال الصداع النصفي أو كان يعاني من الصداع في الماضي.






على مدى السنوات ال 14 المقبلة، تلقى 11٪ من المشاركين في الدراسة إلى تشخيص الاكتئاب. مقارنة مع النساء وليس لهم تاريخ من الصداع النصفي، وكان الذين من أي وقت مضى 1 36٪ أكثر عرضة للاصابة بالاكتئاب.وكانت المرأة التي تستخدم للحصول على الصداع النصفي ولكنها كانت خالية في السنة التي سبقت الدراسة 41٪ أكثر عرضة للتشخيص.

بعد الأخذ في الاعتبار عمر المرأة والتدخين وعادات الشرب، وغيرها من العوامل المخففة، ووجد الباحثون أن هذا النوع من الصداع النصفي لم يؤثر خطر الاكتئاب. النساء اللواتي الصداع سبقتها الأضواء الساطعة وغيرها من الاضطرابات الحسية-A. حالة تسمى الصداع النصفي مع هالة، والذي يحدث في 25٪ من حالات الصداع النصفي، وكان الخطر نفسه من الاكتئاب والنساء مع الشكل الأكثر شيوعا من الصداع النصفي

ومن المقرر كورث لتقديم النتائج التي توصل إليها في الاجتماع السنوي للأكاديمية الأميركية لعلم الأعصاب في ابريل نيسان. أطباء الأعصاب وأطباء الرعاية الصحية الأولية على حد سواء وينبغي أن يكون على بينة من العلاقة بين الاكتئاب والصداع النصفي، كما يقول.

واضاف "اذا كنت تعرف مريض قد تكون أكثر عرضة لأعراض الاكتئاب، قد تكون لطرح الأسئلة،" يقول كورت. "ربما كنت تتبع لها وليس فقط للصداع، ولكن يمكن التفكير في ارتباط للاكتئاب حتى تتمكن من معالجة الاعراض في وقت مبكر."
avatar
zaidsamir
عضو نشيط
عضو نشيط
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 277
المزاج : زوين
العمر : 31
تاريخ الميلاد : 21/11/1985
النقاط : 333
العمل : مدرس لغة انكليزية
MMS :

رد: هل الصداع النصفي يزيد من خطر الاكتئاب في النساء

في الأربعاء يونيو 13, 2012 5:35 am

_________________
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى