اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل irakpro فمرحباً به


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
odabley23
عضو نشيط
عضو نشيط
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 254
المزاج : هادىء
العمر : 26
تاريخ الميلاد : 26/07/1991
النقاط : 706
العمل : طالب
MMS :

العصر القديم الانسان القديم وتاريخة

في الجمعة أكتوبر 28, 2011 11:09 pm
وكان أقدم جنس للإنسان البدائي هو أسترالوبيثكس : Australopithecus. وجسمه كان قصيرا ونحيل الوزن ومخه أصغر وفكه كبير وجبهته مسحوبة. وأسنانه وسقف حلقه يشبهان سنة وحلق سقف القرد. ويسير منتصبا. وكان قادرا علي صنع أدواته البدائية. وقد عثر علي عظامه قرب بحيرة تشاد بأفريقيا.و عبيدية في فلسطين. ويرجع عمره إلي 2,5 مليون سنة. وأقدم حفائره ما تم العثور عليه في منطقة كوبي في كينيا ويرجع عمرها إلي 2,6مليون سنة وحفائر وادي أومو في إثيوبيا ويرجع عمرها إلي 3مليون سنة.
الإنسان الماهر(الصانع) Homo habilis

وكان الإنسان الأول قد صنع آلاته الحجرية والمكاشط والأسلحة. وفي فجر العصر الحجري كان يوجد نوعان من أسلاف البشر من جنس هومو (genus Homo) وجنس أوسترالوبيثكس genus Australopithecus). لكن الإنسان قد تطور فيما بعد لأشكال أخرى من هومو من بينها الإنسان الماهر(الصانع) Homo habilis والإنسان المنتصب Homo erectus وإنسان نيندرتال Homo neanderthalensis. وآخرهم الإنسان العاقل Homo sapiens الذي يعتبر حاليا جد الإنسان الحديث المعاصر. وكان اكتشاف إنسان نيندرتال عام 1856 أول صيحة تصلنا من أغوار الزمن السحيق. لأن أول إنسان انتصبت قامته ووقف علي قدميه كان منذ 3, 6مليون سنة. حيث اكتشفت عظامه في لاتوالي بتانزانيا. ثم ظهر الإنسان العاقل منذ 3مليون سنة. واكتشفت جمجمة طفل توانج في جنوب أفريقيا وعمرها 2,5 مليون سنة. ثم اكتشفت عائلة لوسي بمنطقة حيدار في أثيوبيا. وهي من جنس إنسان أفريانس الذي عثر علي بصمات أقدامه بشمال تانزانيا وعمرها 3,5 مليون سنة.. واكتشفت عائلة أشباه الإنسان وعمرها 4,4 مليون سنة. وأطلق عليها هومو أسترالوبيثكس راميدس. وهو همزة الوصل بين الإنسان والشمبانزي. وقد صنع أدواته الحجرية الحادة وشفرات لتقطيع اللحوم بجوانا بأثيوبيا.
الإنسان المنتصب Homo erectus

وفي إندونيسيا حيث يعيش الإنسان الحديث، كانت جزيرة فلوريس مصدر أساطير شعبية عن كائنات بشرية غريبة تعيش هناك. وكلها كانت من الأقزام. وكانت تروي عنهم الحكايات الغريبة وتنسج حولهم المقولات المثيرة بعد اكتشاف سبعة من نوع الإنسان القزم. وهذا الخبر المثير للجدل حول أصول الإنسان الحديث. وضع عدة أسئلة حول شجرة الإنسان وتطوره فوق الأرض. لكن ما زاد علماء الإنسان حيرة أن هذا الإنسان القزمي الذي كان يعيش في إندونيسيا كان وجوده متزامنا مع وجود الإنسان الحديث حتي 12 ألف سنة. فما هي قصة هذا الإنسان الذي أنقرض من دنيانا ؟. والذي أطلق عليه إنسان فلوريس, Flores Man أوهومو فلورسينسيز Homo floresiensis وانضم للأسرة البشرية مؤخرا بعد اكتشافه المثير. واعتبر كأحد أسلاف الإنسان الذين عاشوا فوق الأرض ولاسيما وأن هذه المخلوقات كانت تتسم بالذكاء والإبداع وقد أوردت تفاصيل الاكتشاف المثير مجلة نيتشر (الطبيعة).
avatar
الإدارة
مجلس الإدارة
مجلس الإدارة
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2613
النقاط : 17468
http://www.iq-fb.com

رد: العصر القديم الانسان القديم وتاريخة

في السبت نوفمبر 12, 2011 1:48 am
شكرا جزيلا عبدالله موضوع رائع
... نتمنى لك التقدم والمواصلة بالإبداع في المنتدى

879879

_________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فيس بوك العراق والعرب


الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى