اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل fifo فمرحباً به


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
هيثم
عضو ذهبي
عضو ذهبي
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4077
المزاج : هادئ
العمر : 38
تاريخ الميلاد : 20/03/1980
النقاط : 10880
ألقاب اضافية : مشرف قسم الأغاني العراقية الحديثة

MMS : فيس بوك العراق والعرب iq-fb.com

#‏بلاكبيري‬ | في محاولة للبحث عن إستراتيجيات جديدة بلاكبيري تعرض نفسها للبيع!

في الأربعاء أغسطس 14, 2013 6:44 pm
#‏بلاكبيري‬ | في محاولة للبحث عن إستراتيجيات جديدة بلاكبيري تعرض نفسها للبيع!

اعلنت شركة بلاكبيري أنها في سبيل البحث عن إستراتيجيات جديدة لها فإنها تعرض نفسها لبيع أو إستحواذ متوقع، بعد خسارة حوالي ٩٠٪ من سعر سهمها في مجده منذ حوالي ٤ أو ٣ سنوات، يبدو أن بلاكبيري إستنفذت كل ما لديها ...

بعد تسريح عدد كبير من الموظفين، و إطلاق نظام رائع جديد و هو بلاكبيري ١٠ مع عدد من الأجهزة المرموقة، يبدو أنها فعلت كل ما لديها دون جدوي كبري لإستعادة رونقها في سوق الهواتف، مع مبيعات متواضعة لهاتفي Z10 و Q10 إلا أنها لم تنتشل الشركة من أزمتها الراهنة.

يبدو أن الحرب الدائرة بين أندرويد و iOS لا تتحمل شريك ثالث، فحتي مايكروسوفت نفسها و ويندوز ٨ الجديد و معها بلاكبيري لم يستطيعوا هز أي من عرش ملوك المبيعات -أندرويد- أو ملوك الأرباح -آبل-، بل حتي ويندوز لا تزال متعجرفة كالعادة و تستخدم أسلوب إعلانات آبل القديم في السخرية من منتجات آبل، و قد سجلت ٩٠٠ مليون دولار خسارة إنتاجية علي جهاز سيرفيس اللوحي!

الأهم هنا هو سؤال من سيشتري بلاكبيري؟!

معظم محللي الأسواق وجدوا صعوبة في تحديد مشتري، حيث أن بلاكبيري علامة كبيرة تهتم بمجال محدد و هو الأجهزة المحمولة و أي مشتري سيصعب عليه الإبقاء علي الشركة و تطويرها داخليًا بنفسها و لكن الأرجح أن الشاري قد يضم مفاصلها لمساعدته في قطاعاته هو، أما عن الحفاظ عن كل هذه العراقة فيبدو أنه شيء صعب جدًا ... فمثلًا مايكروسوفت صعب أن تشتريها و لديها منافسة فعلية معها، خاصة علي حصة مبيعات الهواتف الناشئة التي يعتبروا سويًا فيها تمامًا.

المرجح أكثر هنا هو الإستحواذ عليها من شركة ليس لها قدم في مجال الأجهزة المحمولة ككل مثل Lenovo أو Dell أو HP أو شركة لا تهتم تمامًا بالتقنية كشركة Fairfax و هي شركة مالية قابضة تحوم بعض التسريبات عن إحتمالية إستحواذها لبلاكبيري، و هو أكبر و أفضل أمل لدي بلاكبيري ... دون ذلك ستفكك الشركة و تباع جزئيًا

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى