اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل irakpro فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ارام
مراقب ومساعد
مراقب ومساعد
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3294
النقاط : 8204
MMS : فيس بوك العراق والعرب iq-fb.com

هام الاختلاط مع طبقات إجتماعية مماثلة ينشط الدماغ

في الثلاثاء مايو 03, 2011 12:33 am
الاختلاط مع طبقات إجتماعية مماثلة ينشط الدماغ
كارلا نفاع

تمكن العلماء من التوصل الى سبب مصاحبتنا وزواجنا من أشخاص ينتمون إلى نفس طبقتنا الاجتماعية خاصة أن دماغنا يضيء أكثر لدى وجودهم اللقاء والاختلاط بهم.
____________________________________________________________________________
وفقًا لصحيفة التلغراف، وجد العلماء أنّ قسمًا من دماغنا والذي يضبط التحفيز والعاطفة يصبح فعالاً عندما نلتقي بأشخاص "يشبهوننا". وتجد الاستنتاجات أننا نكون أكثر متحمسين لدى لقائنا بأشخاص ينتمون إلى طبقة أعلى كوننا نتوق إلى طبقة أعلى.
يشار إلى أنّ الدكتورة كارولين زنك من المعهد القومي للصحة العقلية في ماريلاند قيمّت الوضع الاقتصادي والاجتماعي لثلاثة وعشرين شخصًا وبعدها أظهرت لهم معلومات عن أشخاص ينتمون إلى مستوى أعلى او أقل أو ينتمون إلى المكانة الاجتماعية نفسها. وقد استخدمت ماسح التصوير بالرنين المغناطيسي لقياس النشاط في منطقة تقع في وسط الدماغ وتعرف بالمخطط البطنيّ الذي يقرر ما يحفزنا وما يثير عواطفنا.
وقد وجد العلماء أنه كلما كان الشخص الذي ننظر إليه قريب إلى مكانتنا الاجتماعية، أضيئت منطقة أوسع من الدماغ ونشطت. ويدل الأمر إلى أنّ أدمغة الناس الذين ينتمون إلى طبقة عليا أضيئت لدى اللقاء بأفراد آخرين من الطبقة نفسها، في حين أن أدمغة الناس الذين ينتمون إلى طبقة أدنى أضيئت لدى اللقاء بأشخاص من الخلفية ذاتها علمًا أنّ الاستنتاجات في البشر متناسقة مع مراقبات مسبقة على القرود.
وأظهر العلماء أنّ القرود توجه انتباهها إلى قرود أخرى تنتمي إلى مكانة أعلى أو أدنى بالاستناد إلى مكانتها في الجماعة علمًا أن الدكتورة زنك قالت إنّ في حال تغيّر مكانتنا الاجتماعية يتغيّر الناس الذين نعاشرهم وإننا، بصفتنا أفرادًا انسانيين، نمتلك القدرة على تقييم محيطنا والسياق بغية تحديد المشاعر والتصرفات الملائمة. وتضيف قائلة إننا ونشاطنا الدماغي لسنا ساكنين ويسعنا أن ننسجم بالاستناد إلى الظروف.

avatar
dahb
عضو فضي
عضو فضي
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1756
النقاط : 2170
MMS :

هام رد: الاختلاط مع طبقات إجتماعية مماثلة ينشط الدماغ

في السبت مايو 07, 2011 5:22 am
تسلم الايادى اخى ارام
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى