اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل irakpro فمرحباً به


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
حسون0
عضو نشيط
عضو نشيط
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 243
النقاط : 673

علماء يرصدون كويكب له ذيل طوله مليون كيلومتر

في الثلاثاء يونيو 04, 2013 11:56 pm

>علماء يرصدون كويكب له ذيل طوله مليون كيلومتر



نيويورك-سانا
رصد علماء أميركيون كويكباً نادرا له ذيل يبلغ طوله نحو ثلاثة أمثال المسافة بين الأرض والقمر أي ما يعادل نحو مليون كيلومتر.
ونقلت شبكة سكاي نيوز عن باحثين في المرصد القومي الأميركي لعلم الفلك البصري قولهم أمس إن طول ذيل هذا الكويكب فاق توقعاتهم إذ في العادة يكون الكويكب بلا ذيل خلافاً للمذنبات.
ونجح علماء من أكثر من جامعة ومعهد في الولايات المتحدة في رصد هذا الجرم السماوي وفحصه باستخدام تلسكوب مثبت في ولاية أريزونا.
وكان العلماء اكتشفوا هذا الكويكب قبل أكثر من 3 أعوام وقالوا إنه على شكل حرف إكس وله ذيل طويل بشكل غير معتاد بالنسبة للكويكبات.
وتباينت الآراء بشأن سبب هذه البنية غير المعتادة بالنسبة للكويكب حيث يرى أصحاب إحدى النظريات الفلكية أن الكويكب اكتسب هذا الشكل من خلال دورانه حول نفسه في حين يرى علماء آخرون أن الكويكب اصطدم بآخر ما أدى إلى تكون هذا الذيل من الركام الناجم عن الاصطدام.
وتعتبر الكويكبات من بقايا النظام الشمسي في عهد مبكر وهي بقايا من المواد التي تتكون منها الكواكب والأقمار وهو ما يجعل تركيبتها هامة بالنسبة لعلماء الفلك حيث يأملون في الحصول من هذه المواد على معلومات عن نشأة نظام الكواكب الذي تتبعه الأرض.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى