اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل irakpro فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
زهرة حياتي
عضو جديد
عضو جديد
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 37
المزاج : _____
العمر : 30
تاريخ الميلاد : 11/08/1987
النقاط : 51
العمل : ربة بيت

للصبر خمـــــس فوائد

في الخميس نوفمبر 22, 2012 2:26 am
عرف ذلك من الكلمة المشهورة (الصبر مفتاح الفرج)

فما هي الفوائد الخمسة للصبر؟


1-للتاني ..سلامة!

عادة ما نخطى بسبب عجلة بشكل جنوني لا يصدق يجعنا نخسر الى ما كنا نسعى اليه..فهذا يتطلب منا الصبر لنحوز على كل ما نريد ,فيقول المثل المشهور (في العجلة الندامة وفي التاني السلامة).

2-الصبر..هو الهدف الحقيقي!

عندما نتقن الصبر كأننا أتقنا على سيطرة حياتنا و أمسكناها بيدنا و نحركها بالطريق الصحيح و الجهة المفضلة و التي نهواها, فيقول أندرو كارنجي (الانسان الذي يمكنه إتقان الصبر يمكنه إتقان أي شيء آخر ).
3-الظفر نتيجة الصبر!

الصبر هو الطريق للظفر فلابد من أن نكون صابرين لنحصل على ما نريد و نكون بالحياة الجميلة و سهولتها علينا ,فيقول الامام علي عليه السلام (حلاوة الظفر تمحو مرارة الصبر).

4-الصبر “أسلوب حياة”!

روعة الحياة في صبرها و لو كان طويلاً ,فالصبر منظم أساسي في حياتنا و في لقاءاتنا و مواعيدنا و هو الاساس لنا لنعيش بحياة مليئة بالمثالية ,فيقول أبن سينا (الوهم نصف الداء، والاطمئنان نصف الدواء، والصبر أول خطوات الشفاء).

5-أصبر…كل شي (خير)!

قد تعيقنا بعض الاشياء في أنجاز العمل الذي نريد القيام به. ترى فحتى (المعوقات) تكون بلا شك خير لنا , و كأنها تقول لنا أصبر لكي تحصل أفضل. فهناك الكثير من القصص تفشل في خطواتها لكنها تعود بقوة و تنجح ,لأنها كانت تملك الصبر على الفشل.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
هيثم
عضو ذهبي
عضو ذهبي
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4077
المزاج : هادئ
العمر : 37
تاريخ الميلاد : 20/03/1980
النقاط : 10880
ألقاب اضافية : مشرف قسم الأغاني العراقية الحديثة

MMS : فيس بوك العراق والعرب iq-fb.com

رد: للصبر خمـــــس فوائد

في الخميس نوفمبر 22, 2012 2:31 am
شكرا جزيلا زهرة حياتي ... موضوع اكثر من رائع
avatar
المتفائل
عضو ذهبي
عضو ذهبي
عدد المساهمات : 3476
النقاط : 5015
ألقاب اضافية : مشرف على القسم العام وقسم الثقافة العامة

رد: للصبر خمـــــس فوائد

في الخميس نوفمبر 22, 2012 3:06 am
موضوع جميل حقا يحفز ويزيد المعنويات في دواخلنا شكرا لزهرة حياتي
avatar
السفير
عضو متميز
عضو متميز
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 640
المزاج : حزين
العمر : 29
تاريخ الميلاد : 08/08/1988
النقاط : 1026
العمل : رئيس مؤسسة الشباب للتنمية والابداع
MMS :

رد: للصبر خمـــــس فوائد

في الأحد نوفمبر 25, 2012 11:45 pm
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

توته
عضو
عضو
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 65
المزاج : عصبيه
العمر : 27
تاريخ الميلاد : 04/01/1990
النقاط : 70
العمل : لايوجد
MMS :

رد: للصبر خمـــــس فوائد

في الأحد نوفمبر 25, 2012 11:52 pm
الله يصبرنا ..........مشكوره ع الموضوع الجميل
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى