اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل irakpro فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
المتفائل
عضو ذهبي
عضو ذهبي
عدد المساهمات : 3476
النقاط : 5015
ألقاب اضافية : مشرف على القسم العام وقسم الثقافة العامة

الصديق الحق

في الجمعة يوليو 13, 2012 4:27 am
أعجبني تعريف الصديق الحق من أحد الكتب
فكتبته بتصرف إكراما لكم

ومشاركة منكم من كان لديه تعريف آخر للصديق الحق
فليثري الموضوع
دمتم بخير
تعريف الصديق الحق
يشعر معظمنا بأنه محظوظ إذا كان له أصدقاء حقيقيون لا يتجاوز عددهم أصابع اليد الواحدة ولكن من هو الصديق الحق:
تعريفي للصديق الحق :
انه من يتقبلني كما أنا بجميع عيوبي وضعفي ويحبني بالرغم من عيوبي الشخصية وأفضل تعبير عن توجه الصديق الحقيقي نحوي هو



احبك لأنك ولكنني احبك بالرغم من
هذا هو النوع من الأصدقاء الذي أتحدث عنه وطالما انك تكسب الأصدقاء أو تخسرهم وفقا لما تقول أو تفعل فاللغة إذا لا تتعلق بالكلمات التي تقولها وحسب بل بالطريقة التي تتحدث بها كما أن ما تقوله والطريقة التي تتحدث بها تتوقف
على ما برمجت عقلك الباطن عليه



فتذكر أن النتائج تساوي المعطيات دائما
وأن أقدم لك الأساليب التي يمكن استخدامها لتحسين علاقاتك الشخصية مع الناس داخل وخارج نطاق الأسرة وعندما تقوم بذلك فانك





ستجني ست فوائد رائعة
1- الصديق الحق هو من يقف إلى جوارك عندما تنزل بك نازلة ولن يتخلى عنك عند أول مشكلة تلم بك إذ يمكنك الاعتماد عليه وسيساعدك من كل قلبه لتجاوز محنتك.
2- الصديق الحق سيثق بك ثقة عمياء وكما يقول المثل القديم لا تشرح ما تقوله أو تفعله لأي شخص لان الصديق لن يحتاج إلى هذا والعدو لن يصدقه إذن أنت لست في حاجه إلى تبرير تصرفاتك إلى صديقك المخلص
3- لا يهم ما تقول أو تفعل لان صديقك الحق سيتقبلك كما أنت ولن ينتقد أخطاؤك أو عيوبك لأنها لا تعجبه ولكنه سيتقبلها برقة بينما يشيد بين الآخرين بخصالك الحميدة الأخرى
4- عندما تكسب صداقة شخص فانك تكسب احترامه أيضا فالصديق الحق يحترمك ويحترم قراراتك وتصرفاتك وسيكون مستعدا لفعل أي شيء من شانه مساعدتك
5- الصديق الحق لن يذمك كما انه لن يتفوه بشيء يمكن أن يثير الشائعات حولك مما قد يضر بسمعتك ويسيء إليك كما انه لن يقول أي شيء من وراء ظهرك بل سيواجهك بما يريد
6- كما تتعلم اكتساب الأصدقاء المقربين فانك ستصبح خبيرا في فن العلاقات الإنسانية لان اكتساب الصداقات يتطلب براعة ودبلوماسية ومهارة
avatar
Jalal Alzobaidy
عضو فضي
عضو فضي
عدد المساهمات : 2702
المزاج : رومانسي
العمر : 45
تاريخ الميلاد : 11/03/1972
النقاط : 4250
العمل : ضابط جيش
ألقاب اضافية : مشرف على اقسام الشعر الشعبي والفصيح

MMS : فيس بوك العراق والعرب iq-fb.com

رد: الصديق الحق

في الجمعة يوليو 13, 2012 2:47 pm
879879

_________________
[img][/img][img][/img][img][/img]
avatar
ارام
مراقب ومساعد
مراقب ومساعد
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3294
النقاط : 8204
MMS : فيس بوك العراق والعرب iq-fb.com

رد: الصديق الحق

في الجمعة يوليو 13, 2012 8:01 pm
avatar
السفير
عضو متميز
عضو متميز
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 640
المزاج : حزين
العمر : 29
تاريخ الميلاد : 08/08/1988
النقاط : 1026
العمل : رئيس مؤسسة الشباب للتنمية والابداع
MMS :

رد: الصديق الحق

في السبت يوليو 14, 2012 12:22 am
يسب

_________________


avatar
المتفائل
عضو ذهبي
عضو ذهبي
عدد المساهمات : 3476
النقاط : 5015
ألقاب اضافية : مشرف على القسم العام وقسم الثقافة العامة

رد: الصديق الحق

في السبت يوليو 14, 2012 3:37 am
شكرا للمرور العطر للاخوان جلال وارام والسفير
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى