اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل irakpro فمرحباً به


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
هيثم
عضو ذهبي
عضو ذهبي
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4077
المزاج : هادئ
العمر : 38
تاريخ الميلاد : 20/03/1980
النقاط : 10880
ألقاب اضافية : مشرف قسم الأغاني العراقية الحديثة

MMS : فيس بوك العراق والعرب iq-fb.com

نهائي أوروبا 2012 : أرقام وحقائق عن اسبانيا وإيطاليا

في السبت يونيو 30, 2012 7:55 pm
يلتقي منتخبا اسبانيا وإيطاليا يوم الأحد الأول من يوليو/تموز 2012 في نهائي كأس اوروبا 2012 على الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف. يدخل المنتخب الاسباني المباراة وهو يحمل لقبي كأس أوروبا 2008 وكأس العالم 2010 وهو ما يعني في حالة تتويجه يوم الأحد أنه سيصبح أول منتخب اوروبي يحقق ثلاثة القاب كبرى متتالية
.
أما إيطاليا فسبق وتوجت ببطولة أوروبا عام 1968، وكأس العالم أعوام 1934 و1938 و1982 و2006.
وفي ربع نهائي كأس اوروبا 2008 فازت اسبانيا على إيطاليا بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما بدون اهداف في الوقتين الاصلي والاضافي.
وفي نهائيات 2012 التقى المنتخبان في الدور الأول وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل.
وفيا يلي بعض الحقائق عن المنتخبين:
اسبانيا
لم يذق المنتخب الاسباني طعم الهزيمة في 19 مباراة رسمية متتالية ، لكنه هزم في بعض المباريات الودية.
تعود الهزيمة الأخيرة لفريق المدرب فيسنتي دل بوسكي إلى 16 يونيو/حزيران 2010 حين خسرامام سويسرا صفر-1 في الجولة الاولى من الدور الأول لمونديال جنوب افريقيا 2010.
لكنه خسر اربع من مبارياته الودية ال14 التي خاضها منذ حينها.
لم يهزم الاسبان في مجمل المباريات الرسمية والودية في 10 لقاءات على التوالي(كانت آخر هزيمة أمام المنتخب الانجليزي بهدف دون مقابل في مباراة ودية في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011).
حافظ الحارس ايكر كاسياس(ريال مدريد ) على نظافة شباكه طوال 299 دقيقة قبل ان يسجل في مرماه الايطالي انتونيو دي ناتالي في الدور الأول من البطولة الحالية.
حافظت اسبانيا على نظافة شباكها في 9 مباريات متتالية في الأدوار الاقصائية لكأسي العالم واوروبا.
حطم لاعب الوسط تشافي هرنانديز(برشلونة) الرقم القياسي من حيث عدد التمريرات الناجحة في مباراة واحدة وكان ذلك امام ايرلندا في الجولة الثانية من الدور الأول بواقع 133 تمريرة.
أصبح سيسك فابريغاس(برشلونة) ثاني اكثر لاعب في تاريخ البطولة يدخل الى المباريات كبديل (7 مرات مشاركة مع الهولندي ارون فينتر).
نجح المنتخب الاسباني في 672 تمريرة خلال مباراته مع نظيره الايطالي في الدور الاول مقابل 341 للاخير.
كانت نسبة سيطرة المنتخب الاسباني اكثر من 50 بالمئة في 21 من مبارياته ال22 الاخيرة في البطولات الرسمية، والمباراة الاستثنائية الوحيدة كانت في نهائي كأس اوروبا 2008 ضد ألمانيا(46 بالمئة).
فاز كل من اندريس انييستا (ضد كرواتيا وايطاليا)، وفرناندو توريس( ضد ايرلندا) وتشافي الونسو(ضد فرنسا)، وسيرخيو راموس (ضد البرتغال) بجائزة افضل لاعب في المباراة.
كان الفوز الذي حققته اسبانيا على ايرلندا برباعية نظيفة في منافسات المجموعة الثالثة الأكبر لها في تاريخ مشاركاتها في كأس اوروبا.
احتفل تشافي الونزو بمباراته الدولية المئة بافضل طريقة بتسجيلة هدفي الفوز على فرنسا في رباع النهائي رافعا رصيده الى 15 هدفا بقميص المنتخب الوطني.
يضم تشكيل اسبانيا الحالي 12 لاعبا من المجموعة التي فازت بكأس اوروبا 2008، وهم: (كاسياس - البيول - انييستا- تشافي - توريس - فابريغاس - الونسو -كازورلا - راموس- اربيلوا - دافيد سيلفا وخوسيه رينا).
كما كان كاسياس وتشافي الونسو، وتوريس في القائمة التي خاضت كأس اوروبا 2004.
بالنسبة لكاسياس فقد أصبح اللاعب الاسباني الوحيد الذي يخوض اربع بطولات قارية لانه كان مع المنتخب ايضا في كأس اوروبا 2000.
أصبح كاسياس في 26 أبريل/نيسان 2012 صاحب الرقم القياسي الدولي من حيث عدد لمباريات التي خاضها مع المنتخب الوطني دون تهتز شباكه (73) وكان ذلك في مباراة ودية ضد صربيا.
أنهت اسبانيا التصفيات المؤهلة لكأس اوروبا 2012 بالفوز في جميع المباريات (8 مباريات) ، لتصبح بين 5 منتخبات فقط تحقق هذا الامر في تاريخ البطولة القارية.
سيرخيو راموس ودافيد فيا هما الوحيدان اللذان شاركا في جميع المباريات الثماني في التصفيات، واثنان من اللاعبين الذين ضمتهم تشكيلة النهائيات لم يشاركا في التصفيات وهما رينا وخوان فران.
ايطاليا
حققت ايطاليا فوزين فقط في الوقت الاصلي من مبارياتها الثماني الأخيرة.
حيت تغلبت إيطاليا على ايرلندا في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الأو، كان ذلك الفوز الأول في اخر سبع مباريات في نهائيات بطولة كبرى.
لم يذق المدرب تشيزاري برانديلي طعم الهزيمة في 15 مباراة رسمية، حيث حقق 10 انتصارات وخمسة تعادلات، فيما يعتبر الفوز على انجلترا بركلات الترجيح خلال الدور ربع النهائي تعادلا.
لم تسجل ايطاليا اي هدف في الاشواط الاضافية ال14 التي خاضتها خلال مشاركتها في كأس اوروبا أي سبع مباريات.
قام اندريا بيرلو ب146 تمريرة ضد انجلترا في ربع النهائي ونجح في 117 منها، وهو امر لم يحققه اي لاعب اخر في البطولة الحالية.
كان من المتوقع ان لا يشارك انطونيو كاسانو في النهائيات بعد خضوعه لعملية جراحية في قلبه في الرابع من نوفمبر 2011، لكنه تمكن من التعافي وتسجيل عودته الى الملاعب في أبريل/ نيسان 2012.
فاز كل من كاسانو (ضد ايرلندا) واندريا بيرلو (ضد كرواتيا وانجلترا والمانيا) بجائزة افضل لاعب في المباراة.
كان الهدف الذي سجله بيرلو امام كرواتيا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة هو الأول الذي يأتي من ركلة حرة في نهائيات كأس اوروبا منذ الهدف الذي سجله التشيكي ماريك هاينتس ضد المانيا في الدور الاول من نسخة عام 2004.
ثمانية لاعبين من الذين تضمهم التشكيلة الحالية شاركوا سابقا في كأس اوروبا وهم: ( الحارس جانلويجي بوفون - كاسانو - بيرلو - جورجيو كييليني - واندريا بارزاغلي - دانييلي دي روسي - انطونيو
دي ناتالي - مورغان دي سانكتيس)
حققت ايطاليا رقما قياسيا محليا في التصفيات المؤهلة للبطولة القارية بعدما جمعت 26 نقطة من 10 مباريات، وهو امر لم تحقق سابقا في تصفيات كأس اوروبا او كأس العالم.
كانت ايطاليا صاحبة افضل دفاع في التصفيات بعدما اهتزت شباكها مرتين فقط.
المنتخب الايطالي يضم سبعة لاعبين من يوفنتوس الذي توج بلقب الدوري الإيطالي الممتاز 2012 دون هزيمة.
سجل ماريو بالوتيلي 13 هدفا في 23 مشاركة مع مانشستر سيتي الانجليزي الموسم المنصرم وطرد مرتين خلال مشوار سيتي إلى لقب الدوري الممتاز الأول منذ 44 عاما.
سجل دي ناتالي 23 هدفا لفريقه اودينيزي في الدوري المحلي وانهى الموسم في المركز الثالث على لائحة الهدافين.
لم يذق بيرلو طعم الهزيمة في الدوري الايطالي منذ 18 ديسمبر/كانون الأول 2010 حين كان في صفوف ميلان.
avatar
المتفائل
عضو ذهبي
عضو ذهبي
عدد المساهمات : 3476
النقاط : 5015
ألقاب اضافية : مشرف على القسم العام وقسم الثقافة العامة

رد: نهائي أوروبا 2012 : أرقام وحقائق عن اسبانيا وإيطاليا

في الأحد يوليو 01, 2012 3:02 am
مشكور اخي على المعلومات الحلوة عن المنتخبين
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى