اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل irakpro فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Jalal Alzobaidy
عضو فضي
عضو فضي
عدد المساهمات : 2702
المزاج : رومانسي
العمر : 45
تاريخ الميلاد : 11/03/1972
النقاط : 4250
العمل : ضابط جيش
ألقاب اضافية : مشرف على اقسام الشعر الشعبي والفصيح

MMS : فيس بوك العراق والعرب iq-fb.com

باراسيكولوجي

في الثلاثاء مايو 01, 2012 5:28 pm
باراسيكولوجي
معلومات وأسرار هامة في اكتشاف قوى الانسان الكامنة ، قواه الخارقة للطبيعة ، وتسخيرها في تطوير الذات , والتخلص من كل ماهو سلبي في الحياة.



هناك قواعد وأساسيات في الوجود تسيطر عليها أفكارنا ومشاعرنا ،بواسطة أفكارنا ومشاعرنا نستطيع أن نؤثر أو نغير في هذا الكون ، هذا التغيير أو التأثير قد يكون سلبيا أو ايجابيا ،الأمر يتوقف ، على طبيعة التفكير المتواصل في عقولنا ، نفكر بطريقة ايجابية ،نحصل على نتائج ايجابية ، نفكر بطريقة مشككة ومترددة نحصل على أنصاف نتائج ، نفكر بطريقة سلبية نحصل على نتائج سلبية .هناك شرط مهم لابد من توفره هو عامل الرغبة القوية ، هذا العامل سوف يرفع من معدل التحفيز والدافعية لديك ، هذان العاملان مهمان لزيادة كم ونوعية الأفكار التي تطلقها بخصوص هدفك المنشود ، بالإضافة إلى أنهما سيرفعان من شحنة العاطفة ، وهي الطاقة التي تشحن الفكرة بالقوة ،وبالتالي التأثير بالاتجاه الذي تريد .وحتى تحقق ذلك لابد من قوة إرادة .

قوة الإرادة : هي القابلية على عمل وانجاز ما نصبو ونتطلع إلى إنجازه ،كذلك هي القوة التي تمكننا من التغلب على الخمول والإغراء ، والضعف ،

خطوات هامة في تطوير قوة الإرادة

لا تؤجل

من أكثر العوامل التي تضعف الإرادة هو المماطلة والتأجيل ، لذا من الضروري جدا أن تضع في حسبانك عندما تريد أن تنجز عملا ما . أن تتسلح بالهمة والحماس ، والتصميم على أنجاز ذلك العمل ، مهما كان صغيرا ، (لا تنسى العملية هي عملية تمرين وتدريب للعقل ،كلما أصبحت أكثر جدية وأكثر تصميم ، فأن العقل سيستجيب أكثر )،كذلك لابد من روح المبادرة في كل عمل تقوم به . لان التردد وانتظار أوقات أو ظروف أفضل ، يجعل اليأس والشك يتغلغل إليك من دون أن تشعر .لابد أن تحتفظ بفكرة واحدة على الدوام ، بأن أفضل وقت تنفذ فيه عملك ، هو أن تنفذه الآن .

لا تتوقف أبدا

قوة الإرادة لا تعني بالضرورة هو إن تنجز هدفك من المحاولة الأولى، قوة الإرادة تكمن في المثابرة والمواظبة حتى النهاية من اجل تحقيق الهدف من خلال الاستعداد والحماس في البقاء ، وعدم التأثر بالصعوبات والعقبات ، قوة الإرادة تقوى وتنشط بشكل ملفت للانتباه ، عندما نتحدى العقبات و الصعوبات .

اعرف بالضبط ماذا تريد ؟

عندما نكون مشوشين وغير متأكدين ، ماذا نريد بالضبط يصبح من الصعب علينا الاستفادة من قوة الإرادة ، أما أذا كان لدينا هدف واضح ومحدد ، يصبح من السهل علينا أن نسلط عليه طاقاتنا الخلاقة .

التخلص من العادات السلبية

العادات السلبية تضعف قوة الإرادة بشكل كبير خاصة عندما نكون عبيد لتلك العادات ،وينتج عن ذلك إن تضعف ثقتنا بأنفسنا وقدرتنا على المواصلة والاستمرار . والعادة السيئة غالبا ما تؤدي إلى أخرى . إن التخلص من العادات السيئة يعطينا قوة هائلة من الثقة بالنفس والذي ينعكس ايجابيا على قوة الإرادة والنتيجة أن تلهمنا الكثير من العادات الايجابية ،

الإصرار والاستمرارية

إن تطوير قوة الإرادة يحتاج الكثير من الوقت والجهد ،والنتائج لا تأتي في ليلة وضحاها ،تحتاج الكثير من التدريب وبشكل منتظم ومتواصل ،وبشكل واعي ومدروس تماما مثل بناء الأجسام .

تذكر دائما النتائج المرجوة

عندما تريد أن تحقق أهداف كبيرة ، وصعبة يجب أن تتذكر الأهداف المرجوة من ذلك ، فعندما تعرف بالضبط ماذا تريد ، وترى هدفك بوضوح فأنك بذلك تخلق رغبة قوية ، تمدك بالقدرة على المواصلة والاستمرار حتى النهاية .

قوة الإرادة تأتي مع المصدر (الهدف ) فيه

قوة الإرادة هي ليست فقط توجه عقلي لتحقيق هدف ما .قوة الإرادة الحقيقية تأتي مع المصدر ،( إي هدفك المنشود الذي وضعته نصب عينيك وكنت مفعم بكامل الثقة على تحقيقه .هذه الثقة التي تجعلك متيقنا من تحقيق هدفك بالنهاية ، ) وهذا سيجعلك تنجح في أن تجعل العقل ساكنا لا أطول فترة ممكنه ، على عكس التفكير المتخبط والمتردد إي القفز من الماضي إلى المستقبل ، ثم العودة إلى الماضي ، (mind chatter ) الذي يضعف الإرادة بشكل كبير ،لأنه يخلق الكثير من الوهم ، الذي ينتج عنه الشك والتردد.
( قوة الإرادة بالنسبة للعقل أشبه برجل قوي لكنه أعمى يحمل فوق كتفيه رجل بصير لكنه كسيح )آرثر سكوبنهاور

لا تكن قدريا

العقبة الكبيرة التي تقف بوجه قوة الإرادة هو التوجه العقلي السلبي ، إي عندما نتوقع السوء (التشاؤم ) ، يجب ان نعي ونفهم بأن قوة الإرادة هي طاقة ايجابية نحركها بالاتجاه الذي نريد ،وعندما نتوقع السوء فأن هذه القوة ستسير بعكس ما نشتهي ، لذلك أذا كنت لا تستطيع أن تبتهج وتفرح متفائلا ، على الأقل حاول أن تؤجل أو تمنع أي تفكير ناتج عن شك أو توقع السوء أيضا يجب أن تدرك بأن الأفكار هي القوة المؤثرة في الإرادة لذلك يجب أن تحرص على أن تجعلها ايجابية دائما .

وأخير أود القول بأن الوصول إلى قوة الإرادة يتطلب حسا بديهيا عاليا واستعدادا حدسيا فائقا في الإصغاء إلى صوت الوجدان
.

_________________
[img][/img][img][/img][img][/img]
avatar
المتفائل
عضو ذهبي
عضو ذهبي
عدد المساهمات : 3476
النقاط : 5015
ألقاب اضافية : مشرف على القسم العام وقسم الثقافة العامة

رد: باراسيكولوجي

في الأربعاء مايو 02, 2012 3:55 am
سلمت يداك اخ جلال موضوع في قمة الروعة
avatar
Jalal Alzobaidy
عضو فضي
عضو فضي
عدد المساهمات : 2702
المزاج : رومانسي
العمر : 45
تاريخ الميلاد : 11/03/1972
النقاط : 4250
العمل : ضابط جيش
ألقاب اضافية : مشرف على اقسام الشعر الشعبي والفصيح

MMS : فيس بوك العراق والعرب iq-fb.com

رد: باراسيكولوجي

في الأربعاء مايو 02, 2012 4:44 am
مرورك الاروع اخي المتفائل نوررررررت الموضوع

_________________
[img][/img][img][/img][img][/img]
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى