اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل irakpro فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
البغدادية
شكر وتقدير من الإدارة
شكر وتقدير من الإدارة
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1442
العمر : 27
تاريخ الميلاد : 22/08/1990
النقاط : 3633

هل الدهون الصحية حماية الدماغ

في الجمعة مارس 02, 2012 2:30 am




صور غيتي
بواسطة مات McMillen
الاثنين 27 فبراير، 2012 (Health.com) - اتباع نظام غذائي غني في أوميغا 3 الأحماض الدهنية الصحية للدهون وجدت في وفرة في الاسماك الزيتية مثل السلمون مايو حماية في منتصف العمر في وقت متأخر ضد الشيخوخة المبكرة من مشاكل في الدماغ والذاكرة ، وفقا لدراسة نشرت اليوم في مجلة علم الأعصاب .

الأسماك منذ فترة طويلة سمعة باعتبارها غذاء الدماغ. وفي الدراسة الجديدة، ومع ذلك، هو أول من ربط مستويات الدم من أوميغا 3s مع انكماش خلايا المخ، معتدل فقدان الذاكرة، وانخفاض في الوظيفة المعرفية، والتي ترتبط مع ارتفاع خطر الإصابة بمرض الزهايمر والاشكال الاخرى من الخرف.

وشملت الدراسة 1575 شخصا تتراوح أعمارهم بين 58 و 76 الذين خضعوا لمسح الدماغ بالرنين المغناطيسي، والعمل في الدم، والعديد من الاختبارات النفسية وظيفة. مقارنة مع أولئك الذين لديهم أعلى مستويات في الدم من الرجال، أوميغا 3s والمرأة مع أدنى مستويات كان أصغر حجم المخ، وأجرى أكثر ضعيفا في اختبارات الذاكرة البصرية والمنطق المجرد.

"واخفض لاوميجا 3S، الأفقر في الأداء"، كما يقول المؤلف الرئيسي زيدي تان، دكتوراه في الطب، الباحث مرض الزهايمر في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجليس. واضاف "اننا في الحسبان سن المشاركين، بين الجنسين، والتعليم، ومؤشر كتلة الجسم، والتدخين، وهلم جرا، وحتى بعد ذلك، كانت العلاقة لا تزال هناك".

وقد وجدت دراسات سابقة وجود صلة مماثلة بين اوميجا 3S، والخرف، ولكن هذه تعتمد على المسوحات الغذائية التي تم فيها طلب من المشاركين أن أذكر ما أكلت أكثر من أسبوع أو شهر معين، وهي طريقة التي يمكن أن تكون غير دقيقة. اختبارات الدم، من ناحية أخرى، تظهر على وجه التحديد كم من الدهون الصحية جسم الشخص قد استوعبت.

"وهذه هي المرة الأولى التي ارتبط هذا، لذلك هذا أمر مثير جدا"، كما يقول وولف، جيزيل كلاين، دكتوراه في الطب، ومدير التربية والتعليم في طب الشيخوخة والصحة الشمال النظام شور-LIJ، في نيو هايد بارك، نيويورك، الذي كان لم يشارك في البحث. "هذه الدراسة سوف تولد الكثير من مزيد من البحوث".

عقل صغير لا يؤدي بالضرورة إلى القلق، إذ أن الدماغ يتقلص بشكل طبيعي مع التقدم في السن. لكن المشاركين في الدراسة مع أدنى مستويات أوميغا 3s كان حجم الدماغ نموذجية من الناس عامين كبار السن، ويقول تان. في اختبارات cogntive، وفي الوقت نفسه، يقابل علاماتهم متوسط ​​تلك من الناس ما يقرب من ثلاث سنوات فما فوق.

وبالإضافة إلى ذلك، الناس لديهم مستويات منخفضة من omega-3s تميل أيضا إلى قدر أكبر من تراكم المادة البيضاء في أدمغتهم. وقد تم ربط هذه ما يسمى hyperintensities المادة البيضاء إلى خطر أعلى من الخرف والسكتة الدماغية.

هذه النتائج لا تعني أن الناس يجب أن تخزين على ملاحق الأسماك أو زيت السمك، وهو المصدر الرئيسي الاخر من omega-3s. "لا تقرأ هذه الدراسة وتشغيل إلى مخزن للحصول على أوميغا 3 أقراص،" وولف، يقول كلاين. "ولم يكن هذا التدخل دراسة التي يمكن ترجمتها إلى توصيات السريرية".

المبادئ التوجيهية الغذائية الاتحادية توصي حاليا ثمانية أوقية من المأكولات البحرية في الأسبوع للوقاية من أمراض القلب.(بذور الكتان والجوز هي أيضا مصادر ممتازة من omega-3s). تان يقول ان تناول هو "كافية على الارجح" بالنسبة لمعظم الناس، على الرغم من أنه يشير إلى أن البحث لا يزال لتحديد ما يشكل طبيعي، كمية صحية من omega-3s في مجرى الدم.

هل "ملاحق تحصل إلى حيث يجب أن تكون؟ نحن لا نعرف. لا أقمنا التوصيات، لذلك نحن لا نعرف ماذا تهدف ل"، كما يقول. واضاف "لكن ما هو جيد للقلب على ما يبدو جيد للدماغ أيضا."

برايان أبليبي، دكتوراه في الطب، وهو طبيب نفسي في روفو في كليفلاند كلينيك ومركز للصحة الدماغ لو، تقول هذه الملاحظة هي أكبر دراسة لتحل منزل الرسالة.

"وترتبط صحة القلب والأوعية الدموية للصحة الإدراكية"، ويقول أبليبي، الذي لم يشارك في البحث. "هذه الدراسة تعزز الحاجة إلى أن نقول للناس".
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى