اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل fifo فمرحباً به


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
هيثم
عضو ذهبي
عضو ذهبي
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4077
المزاج : هادئ
العمر : 38
تاريخ الميلاد : 20/03/1980
النقاط : 10880
ألقاب اضافية : مشرف قسم الأغاني العراقية الحديثة

MMS : فيس بوك العراق والعرب iq-fb.com

ظهور وجه فرعوني في صورة اشعة لمريض بالسرطان

في الإثنين ديسمبر 05, 2011 3:24 am

انتشر خبر هذا الأسبوع عن طبيب لبنانى الأصل، ناشط فى كندا بعلاج أمراض المسالك البولية، وسرطان الخصية، وعن مريضه الذى جاءه شاكياً من ورم ظهر فى الخصية، مع بعض الألم، فالتقط لها صورة بالأشعة، وبدلاً من أن يرى الطبيب ما كان يبحث عنه فى الصورة، رأى ما أصابه بالدهشة.

وأوضح موقع "العربية نت" أنّ الدكتور ناجى توما، استغرب فور ظهور "وجه بشرى" كامل التقاسيم والملامح، فى صورة الأشعة، حتى والتعبيرات التى بدت على سمات الوجه الذى بدا وكأنه ينظر بعينيه إلى أعلى، واستغرب الدكتور توما أكثر حين أخبروه بأن الوجه شبيه إلى حد ما بإله الخصوبة لدى الفراعنة، المعروف باسم "مين" للأثريين.

وكان الفراعنة يعرفون "مين" بأنه يرأف بالمصابين بالعقم من النساء أو الرجال، أو يشفى مرضى العجز الجنسى، فأقاموا له التماثيل بلون غامق شبيه بالطين وطمى النيل، أى تقريبا باللون الذى ظهر فيه الوجه بالصورة التى وصل صداها سريعا إلى وسائل الإعلام.

ويقيم الدكتور ناجى فى مدينة تورونتو، عاصمة ولاية أونتاريو الكندية، وهو متزوج من طبيبة عيون، وعمره 36 سنة، منها 22 عاماً قضاها مهاجراً هناك، حيث درس الطب بجامعة "ويسترن أونتاريو" الشهيرة فى مدينة لندن الكندية، وهو من النوع الذى لا يؤمن بأى ظاهرة غريبة يراها "حتى ولو كنت شاهدا عليها بنفسى" وفق تعبيره عبر الهاتف.

وذكر الدكتور ناجى، اللبنانى الأصل، ويعمل برتبة بروفسور مساعد بأمراض المسالك البولية فى "مستشفى جامعة كوينز" بأونتاريو، أنه لم يكن وحده الذى عاين الصورة، بل كان معه زميله فى العمل الدكتور جريجورى روبرتس، إلى جانب أفراد الطاقم الطبى فى عيادتهما بالمستشفى فاستغربوا ما ظهر فى الصورة التى وصل خبرها إلى وسائل الإعلام فأطلقوا عليها اسم "صورة ألم الخصية" مع أنها ليست كذلك" كما قال.

وشرح ناجى أن ذبذبات كهرو ممغنطة ترافق عادة الضوء المنبعث من جهاز المسح بالأشعة وتتخذ بعض الأشكال حين ترتد إلى المرحلة النهائية من التقاط الصورة، فتظهر وكأنها جزء من العضو المريض، لكنها هذه المرة كانت على شكل وجه بشرى واضح، ولأنه شبيه بالإله "مين" الفرعونى، فقد زاد الاهتمام بالصورة أكثر.

وقال الدكتور ناجى، إن ما حدث فى صورة المريض الذى اتضح بأنه مصاب بسرطان حميد أصابه بالدهشة، التى مازال يشعر بها حتى الآن، ثم حذر من تبلغ أعمارهم بين 20 إلى 36 سنة، بأن يسرعوا إلى الطبيب المختص حالما يشعرون بأى ورم صغير فى الخصية "فالسرطان فى حالته المبكرة قابل للشفاء تماما" طبقا لتأكيداته.

ثم قال الطبيب مازحاً: "أؤكد بأن أى صورة بالأشعة لن يظهر فيها لا "مين" الفرعونى ولا أى وجه آخر، فهذه لقطة لم تحدث قبل الآن مع أى طبيب على حد علمى ولا أعتقد أنها ستحدث ثانية، إنها صدفة فقط، لكنها مثيرة للاهتمام".

avatar
سالي الروح
عضو متميز
عضو متميز
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 649
العمر : 31
تاريخ الميلاد : 25/04/1987
النقاط : 844
العمل : ممنوع
MMS : فيس بوك العراق والعرب iq-fb.com

رد: ظهور وجه فرعوني في صورة اشعة لمريض بالسرطان

في الإثنين ديسمبر 05, 2011 4:21 am
استغفر الله ليش هو اكو هيج شي

_________________
ايفان البصراوي
عضو فعال
عضو فعال
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 433
المزاج : رايق
العمر : 31
تاريخ الميلاد : 28/06/1987
النقاط : 589
العمل : طالب جامعي
MMS :

رد: ظهور وجه فرعوني في صورة اشعة لمريض بالسرطان

في الإثنين ديسمبر 05, 2011 2:50 pm
اعتقادي ماكو هيج شي""""استغفر الله
avatar
وجه القمر
عضو متميز
عضو متميز
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 717
المزاج : مغلسة على الوضع كله
العمر : 29
تاريخ الميلاد : 06/08/1989
النقاط : 965
العمل : محامية
MMS :

رد: ظهور وجه فرعوني في صورة اشعة لمريض بالسرطان

في الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 2:31 am
احتمال كلشي جائز بهذا الوكت هيثم ليش تستغربون

_________________
ألف طعنة أنطعن  وأنضرب مليون خنجر
وما أمر بهيج حالة وأحترق وعودي أخضر
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى