اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل irakpro فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
سارة3
عضو متميز
عضو متميز
عدد المساهمات : 1445
النقاط : 3856

الألوان علاج لصحتك !

في السبت ديسمبر 03, 2011 7:25 pm


قد يبدو هذا الأمر غريباً نوعاً بالنسبة إليك، فكيف يمكن أن تدخل الألوان في علاج الأمراض؟ تنبع أسس العلاج بالألوان من علم طاقة المكان وكيفية تأثيره على صحة وتفكير الإنسان. ويعتمد هذا العلاج على الألوان الخمسة الرئيسية التي ترتبط بأعضاء الجسم وتفكير الإنسان. وتعتمد نظرية العلاج بالألوان على أنّ كل لون في الطيف يملك تردداً تذبذبياً معيَناً. ويعتقد العلماء والباحثين أنّ أعضاء الجسم تملك بدورها تردداً خاصاً بها يكون إيجابياً عندما يكون الإنسان في صحة جيدة، وسلبياً عندما يكون الإنسان يشكو من المرض. وبالتالي يمكن للألوان أن تؤثر على هذا التردد بشكل كبير.

فما هي الألوان الخمسة التي تلعب دوراً في علاج صحة الإنسان؟

الأحمر للقلب

هذا اللون يبعث شحنات من الدفء والنشاط. هذا اللون هو لون القلب ويمكنه أن يرسل ذبذبات خاصة به الى القلب لجعله ينبض بطريقة أفضل ويحافظ على نشاطه. ولذلك، يعدَ هذا اللون لون الحب، الغرام والعاطفة. والنساء في الإجمال يعشقن هذا اللون لأنه يشعرهن بالرومانسية والحب. فاحرصي على نشر بعض الورود الحمراء في منزلك وحافظي على قلب عائلتك.

الأخضر يخفّف الألم

اللون الأخضر أحد الألوان التي تخفف من الألم بشكل كبير. بالإضافة الى ذلك، فهذا اللون من أريح الألوان للنظر. ولذلك تجدين أنّه يتم استخدامه بكثرة في مراكز العناية الصحية. ويعتقد البعض أنّ اللون الأخضر يرتبط بصحة الكبد. ولذلك يتم استخدامه في بعض الأمراض التي تصيب هذا العضو. فاذا كنت تشعرين بأي ألم، حاولي النظر الى اللون الأخضر.

البرتقالي يرمز الى الطاقة

عند النظر الى هذا اللون، فأول شيء تشعرين به هو النشاط، الحيوية والرغبة في الحصول على حياة مليئة بالفرح والسعادة. البرتقالي هو أحد الألوان المنشطة للجهاز الهضمي، بالإضافة الى أنّه يبعد أوجاع المعدة ويخفف اضطرابات الهضم التي تطال النساء غالباً. فاذا كنت تعانين من التعب أو من وجع في الجهاز الهضمي، فعليك النظر الى البرتقالي.

الأزرق لتهدئة الأعصاب

إذا كنت تشعرين بالتعب، القلق أو الكآبة، فما عليك سوى النظر الى السماء. فاللون الأزرق الرائع يمكنه أن يهدئ أعصابك. وهذا اللون يخفف من ضغط الدم العالي بفضل مفعوله الإيجابي على الجهاز العصبي. خصصي مكاناً في منزلك لوضع لوحة من اللون الأزرق فيه.

الأصفر يبعد فقر الدم

رغم أنّ هذا اللون رمز الغيرة والحسد، إلا يزيد عدد كريات الدم الحمراء بشكل سريع. لذلك هو يعد علاجاً لأمراض فقر الدم. بالإضافة الى هذا، يعدَ اللون الأصفر علاجاً فعالاً لأمراض الجهاز التنفسي من السعال الى نزلات البرد مروراً بأوجاع الحلق. ابقي في خزانتك قطعة ثياب من اللون الأصفر لإرتدائها من حين الى آخر. اجعلي حياتك مفعمة بالصحة عبر ملئها بالألوان المختلفة.
avatar
سالي الروح
عضو متميز
عضو متميز
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 649
العمر : 30
تاريخ الميلاد : 25/04/1987
النقاط : 844
العمل : ممنوع
MMS : فيس بوك العراق والعرب iq-fb.com

رد: الألوان علاج لصحتك !

في السبت ديسمبر 03, 2011 7:28 pm
الله والله حلوه هاي الالوان تجنن 324234

_________________
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى