اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل Az064 فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
odabley23
عضو نشيط
عضو نشيط
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 254
المزاج : هادىء
العمر : 26
تاريخ الميلاد : 26/07/1991
النقاط : 706
العمل : طالب
MMS :

"الإنسان العامل" (هومو إرغاستر)

في الجمعة أكتوبر 28, 2011 11:30 pm
[color=red]صفات مميزة[/color]اطلق عليه اسم "الإنسان العامل" (هومو إرغاستر) نظراً للعثور على بعض الأدوات كالفؤوس الحجرية إلى جانب بقايا عظامه. الأدوات التي استخدمها الإنسان العامل كانت أفضل من تلك التي استخدمها الإنسان المنتصب في آسيا وهذا من حجج الداعين التمييز بين النوعين. بقايا عظام الحيوانات المذبوحة والمشفاة من اللحم التي عثر عليها في مخيمات ومستوطنات هذا النوع توحي بقدرته على الاستفادة من النار.

أنفه طويل وفعال في ترطيب الهواء، وجسده عديم الشعر وينتج الملانين وتنتشر على بشرته الغدد العرقية مع اختفاء العضلات المختصة باللهاث. يداه أطول ووجه أكثر بروزاً قليلاً، وورك مناسب للمشي والركض على نحو ممتاز.

رغم كم ما امتاز به عن أنواع البشر التي سبقته فقد بقيت الفأس الحجرية التي اخترعها على حالها بدون أي تطوير لمدة تزيد مليون سنة.
اللغة

يعتقد بأن الإنسان العامل (أو أي من النوعين المنتصب وهايدلبيرغ) هو أول من استخدم لغة واضحة، إذ أنه كان قادراً تشريحياً على استخدام ما يمكن تسميته "اللغة" بفضل دماغه وجهازه التنفسي وجهاز السمع لديه.

انقراضه

الخلاف الذي ذكر أعلاه يحول دون تحديد تاريخ انقراضه لكن الواضح أن سجل الأحافير يخلو بدءاً من 600 ألف سنة مضت من أي أثر لكلا النوعين.

[img][/img][img]جمجمة الإنسان العامل (هومو إرغاستر) الإنسان العامل (هومو إرغاستر)، هو نوع منقرض شبيه بالإنسان، عاش في مناطق شرق وجنوب القارة الأفريقية قبل 1.9 مليون سنة مضت، وهناك خلاف مستمر حول علاقته بالإنسان المنتصب (إيريكتوس)، مما يغير تاريخ انقراضه[1]. الرجح أن الإنسان المنتصب وإنسان هايدلبيرغ هما أحفاده الذين نشأوا عنه أثناء هجرته. ويمكن التفريق بين الإنسان العامل والمنتصب من سماكه عظم الجمجمة، بينما يختلف عن إنسان هايدلبيرغ بعظامه الأرفع ووجهه البارز وجبينه المنخفض. محتويات [أخف] [/img]
avatar
عمر
عضو متميز
عضو متميز
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 894
النقاط : 1181

رد: "الإنسان العامل" (هومو إرغاستر)

في السبت أكتوبر 29, 2011 12:29 am
مشكور عبد الله اتمنى لك التقدم والرقي

_________________
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى