اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل irakpro فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
سارة3
عضو متميز
عضو متميز
عدد المساهمات : 1445
النقاط : 3856

تسعيني بريطاني يتحدى نوبته القلبية بـ"مارثونات العدو"

في الأربعاء سبتمبر 07, 2011 9:23 pm

كوبر يمارس رياضته المفضلة
بسيوني الوكيل -
يخطط للوصول لنهائي سباق جديد
على الرغم من أنه بلغ التسعين من عمره ومصاب بنوبة قلبية، فإن ذلك لم يمنع المواطن البريطاني "ويلف كوبر" من المشاركة في "مارثونات العدو".

كوبر -الذي ظل يشارك في هذه السباقات سرًا دون علم أسرته- انكشف أمره مؤخرًا بعدما أخبر الجيران زوجته سيلفيا أنهم شاهدوه على شاشة التلفزيون أثناء مشاركته في أحد السباقات.

ومعظم السباقات التي شارك فيها كوبر كانت في الثمانينيات من عمره، ولا يزال يخطط للوصول لنهائي أحد السباقات، حتى بعد أن علمت زوجته سره، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويعبر كوبر عن حبه لممارسة الرياضة قائلا: "أفضل أن أظل رياضيًا حتى أستمتع بالعيش الصحي. لدي دراجة ثابتة وآلة تجديف وبعض الأوزان. كما أصعد السلم وأهبط عشر مرات. أفعل ذلك ثلاث مرات يوميًا".

رغم الإصابات

وشارك كوبر -المقيم في مدينة بريستول البريطانية- في السباق على الرغم من إصابته بخلع في الكتف وكسر في ضلوعه عندما تعرض في وقت سابق لحادث سقوط على السلم.

ونتيجة لهذه الإصابات السابقة أعربت زوجته -البالغة هي الأخرى 90 عامًا- عن قلقها على كوبر بقولها: "أنا قلقة عليه. لديه نوبة قلبية منذ 20 عامًا، لكنها لم تمنعه من المشاركة".

وتشير سيلفيا إلى أن زوجها -الذي بدأ أول سباق عندما كان عمره 83 عامًا-: "كان يقول إنه ذاهب لوضع حواجز والمساعدة في السباق.. ولم أكتشف أنه شارك في السباق إلا بعدما أخبرني الجيران أنهم شاهدوه في التلفزيون".

وحقق كوبر مكاسب تُقدر بآلاف الجنيهات من إحدى الجمعيات الخيرية التي ترعى أحد أصدقائه. وعن هذا يقول المسن البريطاني: "أفضل الجري لصالح جمعية خيرية تساعد أحد أصدقائي في العلاج من السرطان. لقد ربحت العام الماضي 1200 إسترليني".

وللزوجين اللذين تعارفا منذ أن كان عمرهما 14 عامًا 7 أولاد كلهم بنات و14 حفيدًا.
[/center]
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى