اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل fifo فمرحباً به


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
ارام
مراقب ومساعد
مراقب ومساعد
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3294
النقاط : 8204
MMS : فيس بوك العراق والعرب iq-fb.com

ويكيليكس: ارهابيون تدربوا في لندن لمهاجمة أهداف غربية

في الأحد مايو 15, 2011 4:07 pm




ويكيليكس: ارهابيون تدربوا في لندن لمهاجمة أهداف غربية

أبو قتادة وأبو حمزة المسؤولان الرئيسيان عن حملات التجنيد وإرسال العشرات من المتطرفين إلى باكستان وأفغانستان عبر مساجد لندن.








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

التطرف ينقل الصلاة من البيوت والمساجد الى الشوارع

ميدل ايست أونلاين


لندن - كشفت وثائق أميركية سرية حصل عليها موقع ويكيليكس عن أن ما لا يقل عن 35 إرهابيا احتُجزوا في معتقل غوانتانامو تم إرسالهم لمهاجمة أهداف غربية بعد تأهيلهم على يد دعاة متطرفين في بريطانيا.

ونقلت صحيفة "ديلي تلغراف" في عددها الصادر الثلاثاء عن الوثائق "إن أبو قتادة (عمر محمود أبو عمر) وأبو حمزة (مصطفى كمال مصطفى) عرّفتهما السلطات الأميركية على أنهما المسؤولان الرئيسيان عن حملات التجنيد وإرسال العشرات من المتطرفين من جميع أنحاء العالم إلى باكستان وأفغانستان عبر مساجد لندن".

وأضافت أن القادة العسكريين الأميركيين في معتقل غوانتانامو كتبوا في الوثائق أن بريطانيا "أصبحت وعلى مدى عقدين من الزمن بوتقة للإرهاب، ويتم فيها تلقين العشرات من الشبان من الداخل والخارج أفكار التطرف، وتحول مسجد فينزبري بارك شمال لندن إلى ملاذ للمتطرفين وإلى مركز تخطيط للهجمات وإنتاج الدعاية".

وأشارت الصحيفة إلى أن الوثائق أظهرت أن ما لا يقل عن 35 معتقلاً في غوانتانامو "مروا عبر بريطانيا قبل إرسالهم للقتال ضد قوات التحالف في أفغانستان، وهو عدد يفوق بكثير عدد المعتقلين من أي دولة غربية أخرى، وكان بينهم 18 أجنبياً والباقي من الرعايا البريطانيين أو المقيمين في بريطانيا بعد حصولهم على اللجوء السياسي".

وسمّت الوثائق الأميركية أربعة مساجد ومركزاً إسلاميا في لندن كمواقع لنشر أفكار التطرف في أوساط الشبان المسلمين وتحويلهم إلى إرهابيين محتملين، من بينها مسجد فينزبوري بارك، والذي عمل على تسهيل عمل وتدريب المجندين وتحول إلى ملاذ للمتطرفين من المغرب والجزائر.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى