اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل Az064 فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
dahb
عضو فضي
عضو فضي
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1756
النقاط : 2170
MMS :

فتوى/ ماحكم اخفاء العيب عن الخاطب

في الأحد مايو 15, 2011 3:57 am
السؤال:
مَن المظلوم فيهما؟ مَن طلق زوجته لأن لها إصبعا أقل في طولها من باقي أصابع رجلها وهو يتهمها بأنها خدعته ولم تخبره أم هي التي طردت صباح عرسها دون أن تذنب في حقه فقط بسبب إصبعها الذي لم تعطه أهمية أو تراه عائقا يمكن أن تطلق بسببه؟ وإن كانت هي المظلومة فما هي أبلغ حجة وحديث تدافع عن نفسها به؟

الفتوى:
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:فكان على هذه المرأة أن تخبر خطيبها بذلك، ولا أرى أن هذا عيبا قادحا في المرأة، والآن حسبها أن تصبر وتحتسب، وتدعو الله تعالى أن يعوضها خيرا، روى الإمام أحمد عن أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت:((سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:ما من عبد تصيبه مصيبة، فيقول:إنا لله وأنا إليه راجعون، اللهم آجرني في مصيبتي واخلفني خيراً منها، إلا أجره الله في مصيبته، وخلف له خيراً منها، قالت: فلما توفي أبو سلمة، قلت: من خير من أبي سلمة صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم، قالت:ثم عزم الله عز وجل لي فقلتها اللهم آجرني في مصيبتي، واخلف لي خيراً منها، قالت فتزوجت رسول الله صلى الله عليه وسلم))والله تعالى أعلم.
avatar
احمدالمحمداوي
مشرف قسم الدين الإسلامي
مشرف قسم الدين الإسلامي
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1343
المزاج : حلاتي بكل حالاتي
العمر : 27
تاريخ الميلاد : 08/10/1989
النقاط : 1686
العمل : اعمال حرة
MMS : فيس بوك العراق والعرب iq-fb.com

رد: فتوى/ ماحكم اخفاء العيب عن الخاطب

في السبت مايو 21, 2011 5:39 pm
لاحول ولاقوة الابالله.الهذه الدرجة وصلت دنائت هذا الشاب

_________________
[img:82ba][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/img]
avatar
العراقي من الموصل
عضو نشيط
عضو نشيط
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 284
المزاج : لكل مقام مقال
النقاط : 324
العمل : التعارف

رد: فتوى/ ماحكم اخفاء العيب عن الخاطب

في السبت مايو 21, 2011 7:05 pm
الحق ان يخبر والد الفتاة عن كل العيوب التي في إبنته
وكذلك أهل الشاب أن لايكذبوا عند الخطوبة
ويتبعون المثل القائل الخطاب كذاب
والله المستعان

_________________

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى