اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل irakpro فمرحباً به


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
المتفائل
عضو ذهبي
عضو ذهبي
عدد المساهمات : 3476
النقاط : 5015
ألقاب اضافية : مشرف على القسم العام وقسم الثقافة العامة

من اجل التمتع بسعادة زوجية

في الجمعة ديسمبر 13, 2013 3:33 pm
كثير من اﻷزواج تحدث بينهم مشاكل، فهذه طبيعة الحياة الزوجية، ولكن أحيانا تزداد المشاكل وتصل لطريق مسدود، وقد تنتهي العلاقة الزوجية بسبب هذه المشاكل.

ولكن أحيانا يبحث الطرفان عن السبل التي تحقق لهما السعادة، وتجنبهم المشاكل أو على الأقل تجعلهم قادرين على مواجهتها، وهناك العديد من الأسرار التي تجعل الزوجين يعيشان في سعادة أبدية، نبوح بها في السطور التالية:

الامتنان
عندما تشكرين زوجك، وتعبري له عن امتنانك عن كل شيء يفعله من أجلك ستدوم السعادة بينكما، وأنت أيضا عندما تعبر لها عن امتنانك حتى فيما تقوم به في البيت من أعمال هي من مسئولياتها، ستجعلك أسعد الأزواج، فتعبير الزوجين لبعضهما عن امتنانهما، وعندما تصبح كلمة الشكر متبادلة دائما ستخلق جوا من المحبة والسعادة.

قضاء وقت وحدكما

عندما يحرص الزوجان على الهروب من كل مشاغل الحياة، ويجلسان وحدهما يتحادثان عن حبهما وذكرياتهما، هذا من شأنه أن يجعلهما ينعمان دائما بالسعادة وليتشاركان معا في هواية أو لعبة تجمعهما سويا فقط، بعيدا عن الأوﻻد والأصدقاء والأقارب.

التصارح

ﻻ تحاوﻻ أن تخبئان أي مشاعر سلبية، فلتتصارحا أوﻻ بأول فيما يغضبكما من بعضكما البعض، فالعتاب يصفي النفوس، وﻻ يجعل مكانا لتراكم الغضب والغضب الذي يولد مع الوقت الكراهية.

التعبير عن الحب

مهما مرت الأعوام على زواجكما فلا تبخلان على بعضكما البعض بكلمات الحب، فالقلب ﻻ يشيخ، وما يجعل القلب يصيبه العجز فقط قلة المشاعر، وعدم الشعور بوجود من يحبه ويدله، وليس هناك مانع من تبادل رسائل الحب على الهواتف والإيميلات، فلتستغلا التكنولوجيا في تقاربكما.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى