اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل Az064 فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
nimou
عضو جديد
عضو جديد
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1
النقاط : 3

نصائح مهمة لاستخدام موقع فيسبوك

في الخميس أغسطس 29, 2013 1:45 am
من منا ليس لديه حساب في موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك و كلنا ندخل هذا الموقع , نظراً للتسلية و الترفيه و التواصل مع الأصدقاء و الأقارب , لكن أغلبنا عندما ينشر أو يحدث حالته على الموقع يطمح للحصول على أكبر قدر من الاهتمام و التفاعل , و في  هذا الموضوع سنقدم لكم بعضاً من النصائح و التي سوف تفيدكم كثيراً .فإليك بعض النصائح التي تحفز أصدقاءك على المشاركة فيما تكتبه و  تجعلك من مشاهير الموقع.

أولاً : تشجيع الحوارات

دائماً حاول أن تحفز أصدقائك على الحوار في الموقع , و تفاعل مع تعليقاتهم , و ذلك لتعطيهم الاحساس بأنك تقرأ ما يكتبونه , و أنك مهتم بردودهم , حاول أن لا تبالغ في هذا حتى لا يضطر اصدقائك الى إخفاء منشوراتك من صفحتهم الرئيسية , و احذر من المنشورات السلبية مثلاً عن مدى سوء اليوم الدراسي أو العمل أو أي شيء آخر , لأن الجميع لديهم مثل حالتك , حاول دائماً نشر محتوى إيجابي لأن له تأثيراً إيجابياً أيضاً على اصدقاءك و مستخدمي الشبكة .

ثانيا : كن مبدعاً

عندما تعيد كاتبة أحد المنشورات , أو تنقلها من مكان آخر كما هي بين كل حين و آخر , فإن هذا سيجعلك مملاً , كما أن تنشيطك  لمواضيع قديمة سوف  لن يثير اهتمام أصدقاءك , فدائماً حاول أن تجدد و تبتكر الأشياء الجديدة حتى لا يمل أصدقاءك و تكون  غير مرحب به .

ثالثاُ : اعرف ما هي إهتمات أصدقاءك

مثلاً إذا كان أصدقاءك من محبي السيارات الرياضية , فبإمكانك البحث عن صور في الانترنت أو التقاط صور لك في إحداها , ووضعها على حسابك , هذه الطريقة تزيد من تفاعل اصدقاءك معك و ستكون محل اهتمامهم .

رابعاً : كن إيجابياً

في دراسة أجراها موقع فيسبوك , وجد أن الكتابات الإيجابية تجلب أكثر عدد من الاعجابات  وتزيد من عدد الزوار, فعليك دائماً أن تكون إيجابياً في منشوراتك حتى في أسوأ الحالات .

خامساً : استخدم لغة مألوفة

دائماً احرص على استخدام لغة يفهمها أصدقاءك و ابتعد كل البعد عن اللغات غير المفهومة مثل العربيزي أو عربي شات , و لا تستخدم مصطلحات أو ألفاظ صعبة الفهم , فتبعاً للدراسة التي اجراها الفيسبوك , هناك ارتباط إيجابي بين اللغة المستخدمة في الكتابات و التعليقات الخاصة بك على الفيسبوك , و بين اللهجة التي يستخدمها أصدقاءك على الشبكة .

سادسا ً: لا تكن أنانياً

أثناء مخاطبتك لأصدقاءك , احرص على التواصل معهم هم باستخدام لفظ “أنت” حيث تشعرهم باهتمامك بهم , و حاول قدر المستطاع التقليل من لفظ “أنا” و “نفسي” , و عموماً حاول أن تظهر أنك لست أنانياً .
هذه ست نصائح مهمة للحصول على نتائج جيدة في الموقع أثناء تواصلك مع الأصدقاء, و دائماً تحلى بأخلاق فاضلة على الموقع تكن شخصاً ذا سمعة طيبة .
avatar
ارام
مراقب ومساعد
مراقب ومساعد
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3294
النقاط : 8204
MMS : فيس بوك العراق والعرب iq-fb.com

رد: نصائح مهمة لاستخدام موقع فيسبوك

في الخميس أغسطس 29, 2013 2:02 am
اخي يمنع منعا باتا ادخال الروابط الإشهارية داخل المواضيع .. تم حذف الروابط
يمكنك الإتصال بالإدارة والإعلان في الموقع بأسعار مغرية ..

مع التحية
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى