اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل irakpro فمرحباً به


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
ارام
مراقب ومساعد
مراقب ومساعد
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3294
النقاط : 8204
MMS : فيس بوك العراق والعرب iq-fb.com

تعرفوا على مسلسلات رمضان 2013 التي ستعرضها قناة MBC DRAMA

في الجمعة يوليو 05, 2013 11:32 pm
تعرفوا على مسلسلات رمضان 2013 التي ستعرضها قناة MBC DRAMA

مسلسلات رمضان 2013
(القاهرة - أحمد ثروت )

كما عودت مشاهديها كل عام؛ تطالعكم MBC دراما بشاشاتها المختلفة خلال شهر رمضان المبارك بمجموعة من أجمل الأعمال الفنية، التي تشكل في مجملها وجبة درامية متكاملة، تشبع نهم المواطن العربي للدراما التلفزيونية بأشكالها المختلفة، التراجيدية والكوميدية والاجتماعية والتاريخية، والقائمة على الإثارة والتشويق، وتتيح لهم لقاء نخبة من نجوم الدراما من جميع أنحاء الوطن العربي الممتد من المحيط والخليج.. تعرفوا معنا على أبرز هذه المسلسلات، وتابعونا في هذا السباق الدرامي حامي الوطيس.

سنعود بعد قليل (حياة أسرة عربية في منطقة تلقي فيها السياسة بظلالها على كل شيء)

قصة رافي وهبي، وإخراج الليث حجو، وبطولة دريد لحام وقصي خولي وسلافة معمار وعابد فهد وباسل خياط وآخرين من نجوم الدراما السورية واللبنانية.

تدور قصة العمل حول انعكاسات الأحداث السياسية على الواقع الاجتماعي والأُسَري ما بين سوريا ولبنان؛ ففي منطقةٍ تُلقي فيها الانقسامات السياسية بظلالها على أدقّ التفاصيل الاجتماعية في الحياة العائلية واليومية، يلتقي نجوم الدراما السورية واللبنانية في عملٍ مشترك يرصد حياة أسرةٍ يعيش أفرادها ما بين دمشق وبيروت، في ظلّ التطورات السياسية الحاصلة في المنطقة عمومًا، وفي هذين البلدين خصوصًا.


سنعود بعد قليل
نيران صديقة (الغموض والتشويق والإثارة في قالب مصري)

من تأليف محمد أمين راضي، وإخراج خالد مرعي، وبطولة جماعية لمنّه شلبي وعمرو يوسف وكنده علّوش ورانيا يوسف وظافر العابدين وسواهم..

والعمل مزيج من الدراما الاجتماعية والتشويق والحبكة البوليسية، مع نكهةٍ خاصة قوامها غموض "الماورائيات" بمدلولاتها الغَيبيّة. تدور على مدى حوالي 23 عامًا، وتتناول حياة 6 من الشباب، تجمعهم الصداقة وتفرّقهم المصالح، وتتقاطع خطوط حياتهم في مفاصل محورية، حيث يمثّل كل منهم نموذجًا إنسانيًا مختلفًا في نشأته وتطوّره وتفاعله مع المجتمع.


نيران صديقة
القاصرات (دراما اجتماعية مصرية)

قصة سماح الحريري وإخراج مجدي أبو عميرة وإنتاج MBC، دراما اجتماعية تعالج قضية زواج القاصرات واقتران المُسنّين بالفتيات الصغيرات من النواحي الأخلاقية والدينية والإنسانية والاجتماعية، تضم نخبة من نجوم ونجمات الدراما المصرية، منهم صلاح السعدني وداليا البحيري ونهال عنبر وعايدة رياض ولقاء سويدان وياسر جلال ورشوان توفيق وغيرهم.

تدور قصة "القاصرات" حول التاجر الثري وواسع النفوذ في الصعيد "عبد القوي"، الذي يهوى الزواج من القاصرات رغم كونه قد تجاوز الستين، تارةً بالإغراءات المادية، وطورًا بنفوذه وعلاقاته الواسعة.


القاصرات
موجة حارّة (مصري بوليسي اجتماعي) قصة أسامة أنور عكاشة، بمعالجة وسيناريو مريم نعوم، وإخراج محمد ياسين، يلعب أدوار البطولة فيها عدد من نجوم الدراما المصرية والعربية كإياد نصار، ورانيا يوسف، وخالد سليم، وسيد رجب، ودرّة، وهالة فاخر، ومدحت صالح، وصبا مبارك، وهنا شيحة، ودينا الشربيني، وآخرين...

وهي دراما اجتماعية ذات حبكة وطابع بوليسي مشوق، تفتح ملفات قضايا الآداب والرقيق الأبيض وتسلط الضوء على الجانب المظلم من المجتمع.. وتدور أحداث العمل حول رجل مباحث الآداب "سيد"، الذي يصطدم خلال متابعته للعديد من القضايا بأحد كبار تجّار الدعارة والرقيق الأبيض. ولاحقًا تتحوّل إحدى قضايا الآداب إلى جريمة قتل غامضة يُسفِر التحقيق فيها عن كشف العديد من الملابسات والأحداث المثيرة.. لينتهي المطاف بـ "سيد" كضحية من خلال شكّه بزوجته وكل من حوله."


موجة حارة
توم الغرّة (أردني بدوي) دراما بدوية، من بطولة ياسر المصري، عبير عيسى، رشيد ملحس، روحي الصفدي، مارغو حداد وآخرين..

يجمع المسلسل ما بين متناقضات عدة كالرومانسية والتشويق.. الخيانة والوفاء... الحب والكراهية.. الإخلاص والغدر، وتدور أحداثه حول "هشال" وابنة عمه "حسايف" اللذيْن يتزوجان بعد قصة حب قوية ومن ثم يتطلقان بعد إنجابهما توءمين هما "عقاب" و"فواز"، لتبدأ بعد ذلك الأحداث بالتسارع في جو من المؤامرات العائلية للفوز بزعامة القبيلة، فيما يشبّ التوأمين ليصبحا مثلاً في الشجاعة والقوة.


توم الغرة
توالي الليل (دراما خليجية اجتماعية إنسانية)

من إخراج علي العلي وبطولة سعد الفرج، أسمهان توفيق، حمد العماني، هبة الدري، نور.

قصة اجتماعية إنسانية تدور بالتوازي مع خط رومانسي مرهف، ويناقش المسلسل العديد من المواضيع التي تمس صميم المجتمعات الخليجية خاصةً والعربية عمومًا، كسطوة الزوجة الثانية، والتعامل مع زوجة الأب، وصعوبة الحياة ما بعد سن التقاعد، والآثار السلبية والإيجابية بعيدة المدى للتربية الصالحة ونظيرتها السيئة للأبناء، وسيطرة القيم المادية على تعامل الناس مع بعضها البعض، واختلاف المبادئ وتغير القيم والعادات والتقاليد عبر الأجيال.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى