اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل Az064 فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
هيثم
عضو ذهبي
عضو ذهبي
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4077
المزاج : هادئ
العمر : 37
تاريخ الميلاد : 20/03/1980
النقاط : 10880
ألقاب اضافية : مشرف قسم الأغاني العراقية الحديثة

MMS : فيس بوك العراق والعرب iq-fb.com

الجيش الإسرائيلي يقرر حظر حسابات الجنود على فيس بوك

في الجمعة يونيو 07, 2013 2:34 am
الجيش الإسرائيلي يقرر حظر حسابات الجنود على فيس بوك

نظراً لخوفه من عملية جمع المعلومات التي قد تقوم بها أجهزة المخابرات ، قرر الجيش الإسرائيلي حذف حسابات الجنود أصحاب المناصب الحساسة في الجيش من على جميع شبكات التواصل الإجتماعي و وضع قيود على حسابات باقي الجنود .

و قد قطع الجيش الإسرائيلي نصف الطريق نحو كتابة (أخلاقيات التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي ) social networking code of ethics ، والذي سيحظر استخدام فيس بوك ، تويتر، انستجرام و جميع شبكات التواصل الاجتماعي على الجنود ذوي المناصب الحساسة ، أما جنود المخابرات و الطيران فسيكون مسموح لهم بعمل حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي ، و لكن سيكونون ممنوعين من نشر أية معلومات تدل على كونهم جنود أو نشر صور بالزي العسكري .

يقول ضابط عمليات بالجيش الإسرائيلي لصحيفة هآرتس : لا نسعى لجعل جنودنا منعزلين و منغلقين و لكن نعلم أن الشبكات الاجتماعية مصدر خطر كبير ، و يقول أيضاً : اكتشفنا عمليات تجسس من أجهزة مخابرات الأعداء على حسابات جنود الجيش ، كما اكتشفنا حسابات مزيفة بإسم عدد من الجنود ذوي المناصب الحساسة .

أيضاً كان للشبكات الاجتماعية دوراً في إحراج الجيش الإسرائيلي بعد وضع عدد من الجنود فيديوهات على موقع يوتيوب تظهر عمليات وحشية ضد أطفال فلسطينيين . و سيتم الانتهاء من كتابة أخلاقيات التعامل مع شبكات التواصل الجتماعي في نهاية شهر يونيه .

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى