اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل irakpro فمرحباً به


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
حسون0
عضو نشيط
عضو نشيط
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 243
النقاط : 673

عقوبات أمريكية جديدة لجعل "الريال غير قابل للاستخدام خارج إيران"

في الخميس يونيو 06, 2013 3:08 am
واشنطن / متابعة البغدادية نيوز / .. بدأت الولايات المتحدة الامريكية بفرض عقوبات جديدة ضد ايران من خلال استهداف عملتها وقطاع السيارات ، ردا على عدم تعاون طهران في الملف النووي.

وقال المتحد باسم الرئاسة الامريكية جاي كارني في بيان صحفي أن " الرئيس باراك أوباما أعطى الضوء الأخضر لفرض عقوبات على كيانات أجنبية تقوم "بعمليات شراء أو بيع كبيرة بالريال أو لديها حسابات (مصرفية) بالريال خارج إيران".
واوضح كارني "اذا كان الريال خسر نصف قيمته منذ بداية 2012 ، فانها المرة الاولى التي يستهدف فيها الريال مباشرة بعقوبات امريكية جديدة ".
من جانب آخر قال مسؤول أمريكي رفض الكشف عن هويته أن "الفكرة هي جعل الريال الايراني غير قابل للاستخدام خارج إيران"مشيرً الى ان " هذه الاستراتيجية تشكل تصعيدا ملفتا في العقوبات مع مهاجمة واشنطن الريال الذي فقد ثلثي قيمته خلال السنتين الماضيتين " .
وقبل اقل من اسبوعين من الانتخابات الرئاسية الايرانية، اعلن المتحدث باسم الرئاسة الاميركية جاي كارني ان الرئيس باراك اوباما اعطى ضوءه الاخضر لفرض عقوبات على كيانات اجنبية تقوم "بعمليات شراء او بيع كبيرة بالريال او لديها حسابات (مصرفية) بالريال خارج ايران".
الجانب الاخر من العقوبات يشمل قطاع السيارات الايراني الذي يعتبر بحسب الادارة "مصدرا كبيرا للعائدات بالنسبة الى ايران"، وهذا ما قد يلقي بتبعاته على المجموعات الاجنبية التي لها مصالح في هذا البلد مثل شركة رينو-نيسان وشركات السيارات الاسيوية.
ويسمح قرار اوباما "بفرض عقوبات جديدة على من يقومون عن سابق علم بصفقات مالية او اخرى مرتبطة بقطاع السيارات الايراني".انتهى/وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى