اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل irakpro فمرحباً به


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
حسون0
عضو نشيط
عضو نشيط
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 243
النقاط : 673

تمديد حالة الطوارئ لمدة شهر في تونس

في الخميس يونيو 06, 2013 3:08 am
تونس / متابعة البغدادية نيوز / .. اعلنت الرئاسة التونسية عن تمديد حالة الطوارئ المعمول بها في البلاد منذ الثورة التي اطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي في كانون الثاني/يناير 2011، شهرا واحدا حتى الرابع من تموز المقبل .

وقالت مصادر صحفية تونسية ان الرئي التونسي منصف المرزوقي قرر " تمديد حالة الطوارئ في البلاد لمدة شهر ابتداء من 4 حزيران الجاري" مشيرة الى ان " القرار اتخذ بعد التشاور مع رئيس الحكومة ورئيس المجلس الوطني التأسيسي والجهات الامنية ذات العلاقة".
واوضحت المصادر ان " القرار يعطي وزير الداخلية صلاحيات وضع الأشخاص تحت الإقامة الجبرية، وتحجير الاجتماعات، وحظر التجول، وتفتيش المحلات ليلا ونهارا ومراقبة الصحافة والمنشورات والبث الاذاعي والعروض السينمائية والمسرحية، دون وجوب الحصول على اذن مسبق من القضاء".
وكانت الرئاسة التونسية قد قررت في آذار الماضي تمديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر"
ويجيز القانون التونسي "اعلان حالة الطوارئ بكامل تراب الجمهورية أو ببعضه، إما في حالة خطر داهم ناتج عن نيل خطير من النظام العام واما في (حال) حصول احداث تكتسي بخطورتها صبغة كارثة عامة".
ومنذ الاطاحة بالرئيس الاسبق زين العابدين بن علي، دأبت السلطات التونسية على تمديد العمل بقانون الطوارئ لفترات تتراوح بين شهر وثلاثة اشهر.انتهى/21
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى