اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل irakpro فمرحباً به


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
حسون0
عضو نشيط
عضو نشيط
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 243
النقاط : 673

إيران تدشن نسخة من الطائرة /آر كيو 170/ الأمريكية قريبا

في الثلاثاء يونيو 04, 2013 11:59 pm

>إيران تدشن نسخة من الطائرة /آر كيو 170/ الأمريكية قريبا


طهران-سانا
أعلن علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني أن النسخة الإيرانية للطائرة الأمريكية من دون طيار /آر كيو 170/ التي أنزلتها قوات حرس الثورة خلال قيامها بعملية تجسس في الأجواء الإيرانية سيتم تدشينها لتحلق في الجو قريبا.
وأوضح بروجردي في كلمة له أمام حشد جماهيري بمدينة رشت بمحافظة كيلان شمال إيران:أنه بعد أن تمكنت القوات المسلحة الإيرانية من اقتناص الطائرة /آر كيو 170/ الأمريكية عام 2011 بدأت على الفور وحدات الهندسة لصنعها حيث أثمرت الجهود في المنظمة الجوفضائية الإيرانية وسيتم تدشينها قريبا ما يؤشر إلى قدرات الجمهورية الإيرانية.
من جهة أخرى أكد بروجردي أن الشعب الإيراني ليس شعبا داعيا للحرب وقال:إن منهجنا هو السلام مؤكدا أن الولايات المتحدة لاتملك الجرأة كي تهدد الشعب الإيراني.
وأضاف بروجردي : أن إيران تحولت إلى دولة قوية في العالم قادرة على تغيير المعادلات الإقليمية والعالمية وان قوتها بلغت حدا دفع حتى الأعداء للاعتراف بدورها في التطورات الإقليمية.
وكانت القوات المسلحة الإيرانية أعلنت في كانون الأول عام 2011 أنها تمكنت من قنص الطائرة الأمريكية من دون طيار آر كيو 170 بعد اختراقها الأجواء الإيرانية ومن ثم أنزلتها إلى الأرض.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى