اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل fifo فمرحباً به


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
حسون0
عضو نشيط
عضو نشيط
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 243
النقاط : 673

الرحلات إلى المريخ قد تزيد من حدود الإشعاع لرواد الفضاء

في الثلاثاء يونيو 04, 2013 11:56 pm

>الرحلات إلى المريخ قد تزيد من حدود الإشعاع لرواد الفضاء



فلوريدا-سانا
اكتشف علماء في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" أن رحلات رواد الفضاء الأمريكيين إلى سطح المريخ قد تزيد من خطر حدوث اشعاع لديهم تتجاوز الحد المقرر.
ونقلت رويترز عن دراسة أجراها علماء ناسا نشرتها دورية ساينس الأمريكية الأسبوعية في عددها الجديد: إن قياس مستويات إشعاع اجري على رواد فضاء كانوا على متن المسبار /كيوريوسيتي/ التابع للإدارة أوضح احتمال تجاوز رواد الفضاء حدود التعرض الأمريكية الحالية خلال مهمتهم ذهاباً وأياباً إلى المريخ.
وأشارت الدراسة إلى أن حدود رواد فضاء ناسا تزيد من خطر الاصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى ثلاثة بالمئة.
وأوضحت النتائج التي اتخذت خلال رحلة /كيوريوسيتي/ التي استمرت ثمانية اشهر لسطح المريخ بحثاً عن عناصر تدعم وجود حياة ميكروبية في الماضي .. ان رواد الفضاء سيتلقون جرعة اشعاع تقدر بحوالي 660 ملي سيفرت خلال رحلة ذهاب وعودة استمرت/360/ يوما وهذه الرحلة هي اسرع الرحلات الممكنة بالصواريخ الكيميائية اليوم وهذه الجرعة لا تتضمن الوقت الذي تم قضاؤه على سطح الكوكب.
وتشير الدراسة إلى أن خطر الإصابة بالسرطان تترجم إلى جرعة إشعاع متراكم لما بين حوالي 800 ملي سيفرت و 1200 ملي سيفرت /وحدة قياس التعرض للاشعاع/ ويتوقف هذا على عمر الشخص ونوعه وعوامل أخرى.
وتدرس لجنة معهد الطب الاخلاقيات والمعايير الصحية لرحلات الفضاء التي تستغرق فترة طويلة بناء على طلب ناسا الساعية للتوصل لتقنيات دفع بديلة لزيادة سرعة الرحلة إلى المريخ وانماط مختلفة للوقاية من اشعاع مركبات الفضاء.
ومن المقرر نشر معلومات من /كيوريوسيتي/ عن كمية ونوع الاشعاع الذي يمكن ان يتوقعه رواد الفضاء على سطح كوكب المريخ في وقت لاحق من العام الجاري.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى