اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل irakpro فمرحباً به


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
حسون0
عضو نشيط
عضو نشيط
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 243
النقاط : 673

روسيا تنتج صاروخاً باليستيا ينصب بقاع البحار والمحيطات

في الثلاثاء يونيو 04, 2013 11:50 pm

روسيا تنتج صاروخاً باليستيا ينصب بقاع البحار والمحيطات



موسكو-سانا
قالت صحيفة إيزفيستيا الروسية إن القوات البحرية الروسية ستجري في نهاية شهر حزيران القادم الاختبارات المعملية للصاروخ الباليستي سكيف الجديد الذي ينصب في قاع البحر أو المحيط وفي اللحظة اللازمة ينطلق بإشارة من القيادة ويصيب أهدافا برية وبحرية.
ونقل موقع روسيا اليوم عن ديميتري كورنيف محرر موقع ميليتري روسيا قوله: إن نصب هذه الصواريخ في مواقع مختلفة من القاع سيسمح في اللحظة المناسبة بإصابة الأهداف الاستراتيجية للعدو من دون استخدام الغواصات علما أن الغواصات الاستراتيجية ضعيفة أمام منظومات مكافحة لغواصات حيث يكون من السهولة بعد اكتشاف الغواصة منع انطلاق الصاروخ منها.
وأضاف.. إن العدو لا يستطيع اكتشاف الصاروخ سكيف عمليا مشيرا إلى أنه سيجري أول اختبار له خلال الفترة بين نهاية الشهر الجاري وأواسط الشهر القادم في البحر الأبيض وسيتم إنزال الصاروخ إلى القاع بواسطة الغواصة ساروف التي أجريت عليها تعديلات خاصة من أجل إجراء هذه الاختبارات.
وتابع.. إن الاختبارات المقبلة ستشمل إضافة إلى الصواريخ منظومة يتم تحميلها من السفينة إلى الغواصة مشيرة إلى أنه في حال جرى كل شيء بشكل جيد فانه سيتم بعد انتهاء الاختبارات تبليغ الجهات المعنية لتتخذ قرارا بإدخال الصاروخ سكيف في الخدمة الفعلية في القوات البحرية الروسية.
وكان مصدر عسكري روسي قال أمس إن السفينة الكبيرة المضادة للغواصات سيفيرومورسك التابعة لأسطول الشمال الروسي وسفينة الإنزال الكبيرة ازوف التابعة لأسطول البحر الاسود ستقومان بمناورات مشتركة في وسط بحر ايجة للتدرب على تنفيذ المهام المشتركة بعدما انضمتا مؤخرا إلى مجموعة سفن القوات البحرية الروسية فى البحر الأبيض المتوسط.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى