اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل Az064 فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
حسون0
عضو نشيط
عضو نشيط
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 243
النقاط : 673

طبيب مصري: أضرار التدخين السلبي تصل إلى 4 أضعاف التدخين الفعلي

في الأربعاء مايو 29, 2013 12:51 am

طبيب مصري: أضرار التدخين السلبي تصل إلى 4 أضعاف التدخين الفعلي



القاهرة-سانا
أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن أضرار التدخين السلبى تصل إلى 4 أضعاف التدخين الفعلي وأنه منتشر في مصر بنسبة مرتفعة.
وقال بدران في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن التدخين لا يضر فقط بالقلب والأوعية الدموية بل يؤثر أيضا على الكوليسترول المفيد الذي يحمي من تصلب الشرايين مشيرا إلى أن تدخين الأم الحامل يسبب انخفاض الكوليسترول المفيد في أطفالها.
وأضاف أن التدخين السلبي في المنازل ومقار العمل يزيد من احتمالات الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30 بالمئة ويقلل من وصول الأوكسجين للجنين بنسبة 40 بالمئة ما يؤثر على نموه ووزنه حيث يقل وزن المولود بمعدل 20غراما لكل سيجارة تدخنها الأم في اليوم لافتا إلى أن تدخين السجائر قليلة القطران لا ينجي من المخاطر التي تهدد القلب والشرايين.
وأوضح أن مواليد الأمهات المدخنات تزداد لديهم احتمالات ضيق الشريان الأورطى عند البلوغ وهو الشريان الرئيسي المسؤول عن توزيع الدم النقى لجميع أجزاء الجسم.
ونصح بممارسة الرياضة المنتظمة والإقلال من تناول الدهون المشبعة السمن وزيت النخيل وجوز الهند والإقلال من الوجبات السريعة غربية النمط وعدم شرب الخمور ومقاطعة التدخين سواء الإيجابي أو السلبي بالإضافة إلى تناول الأغذية الغنية بالألياف والمكسرات والأسماك والزيوت النباتية.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى