اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل fifo فمرحباً به


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
البغدادية
شكر وتقدير من الإدارة
شكر وتقدير من الإدارة
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1442
العمر : 27
تاريخ الميلاد : 22/08/1990
النقاط : 3633

محاكمة عازف بيانو تركي بسبب "انتهاكه القيم الدينية"

في الخميس مايو 23, 2013 10:58 pm

يمثل عازف البيانو التركي الشهير فاضل ساي الخميس امام محكمة في اسطنبول لمواجهة تهم اهانة القيم الدينية عبر سلسلة من رسائل استفزازية تتعلق بالاسلام على موقعه على تويتر، في قضية يرجح ان تؤجج المخاوف من "اسلمة" المجتمع التركي.

وسيحاكم ساي بموجب المادة 216 من قانون العقوبات التركي الذي يعاقب على اهانة القيم الدينية والتحريض على العداوة بالسجن، طبقا لمحاميه ملتيم اكيول. وفي حال ادانته فانه سيواجه حكما بالسجن لمدة 18 شهرا، طبقا للمحامي الذي قال انه من المتوقع ان يمثل ساي امام محكمة في اسطنبول للنظر في قضيته. وقال تلفزيون "أن تي في" الاخباري ان لائحة الاتهام الموجهة الى ساي تتضمن عددا من رسائل التويتر المثيرة للجدل ومن بينها واحدة قال فيها "لست متاكدا من انكم تدركون ذلك، ولكن جميع الحقراء والمنحطين والمحتالين واللصوص والمهرجين هم من المتدينين".

واثار ساي كذلك غضبا شعبيا عندما قال في احدى رسائله ان اختياره ما بين الجنة والنار سيعتمد على ما اذا كان الكحول

يقدم في اي منهما، وعندما سخر من مؤذن كان اذانه قصيرا وتساءل ان كان مستعجلا للقاء زجاجة الكحول او حبيبته. كما ان هناك عدد من القضايا المرفوعة بحقه من قبل اشخاص اغضبتهم تعليقاته على المواقع الاجتماعية. ودأب عازف البيانو العلماني كذلك على انتقاد حزب العدالة والتنمية الحاكم متهما اياه بان له اجندة سرية لاسلمة تركيا.
ورد احد اعضاء الحزب بقوله ان والدة ساي "ساقطة". وفي نيسان/ابريل صرح ساي لصحيفة "حرييت" انه يشعر بانه منبوذ من المجتمع التركي منذ اعلانه انه ملحد، مؤكدا ان ذلك يدل على تزايد ثقافة اللاتسامح. واضاف "انا على الارجح اول شخص في اي مكان من العالم يخضع لتحقيق قضائي لاعلاني انني ملحد"، مضيفا انه قد ينتقل للعيش في اليابان لتجنب التوتر الذي يعيشه في بلاده. واضاف "اذا ما حكم علي بالسجن، فستكون هذه نهاية حياتي المهنية"، التي امتلات بالحفلات التي اقامها في طوكيو وبرلين وباريس ولندن والعديد من مدن العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى