اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل irakpro فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
سعدالبصري
عضو نشيط
عضو نشيط
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 252
النقاط : 758

هام موضوع النقاش لله في رضه ولناس في صلاح

في الثلاثاء أبريل 19, 2011 2:20 am
بسم الله الرحمن الرحيم اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته كثير مانسمع في هذه الايام في البيت والشارع وحته على شاشة التلفاز وهي كلمه شائعه بس ماعرف هذه المقال من الذي دسه في اذهان العالم وخاصتآ العالم الاسلامي في الدرجه الاولى وهو(ساعه الك وساعه لربك) اعطوني رئيكم في هذه الوضوع بس رئيك اريده دقيق فكر قبل ماجاوب رجآ لئن مثل هكذه موضوع يحتاج الى تئمل ولو قليلآ هل انا الله سبحانه وتعاله له مكان خاص مثلآ او لهوقت خاص نعبده في وهو القائل عز وجل (ماخلقة الجن والانس الا ليعبدون) اجيبوني جزاكم الله خير الجزاء رجآ بس لاتكول الوضوع مو يمي لئن مثل هذه الوضوع يخص كل البشر بدون استثنء ارجوه الرد سريعآ( شكرآ لكم اخوتي الاعزاه
avatar
المتفائل
عضو ذهبي
عضو ذهبي
عدد المساهمات : 3476
النقاط : 5015
ألقاب اضافية : مشرف على القسم العام وقسم الثقافة العامة

هام رد: موضوع النقاش لله في رضه ولناس في صلاح

في الثلاثاء أبريل 19, 2011 3:21 am
عزيزي البصري هل موضوعك سؤال يحتاج الى جواب ام مسألة مطروحة للنقاش ؟؟؟ فأن كانت كذلك فأن الله خلق البشرية وكل مادب على الارض ليس عبثا وانما خلقها لعلة واسباب وهذا من المؤكد وافضل ماخلق من الدواب الانسان وفضله على ماخلق من باقي خلقه واشار في ذلك في كتابه الكريم القران الكريم وبعد خلقه وتكريمه ارسل اليه الرسل والانبياء ومعهم الكتب السماويه وفيها كل مايحتاجه ذلك الانسان من قوانين ونظم من شأنها ان تسير الانسان في احسن واقوم السبل والطرق وجعل جزاءه على ذلك الجنة فبدء الانسان يتسابق لفعل الخير والعبادة لينال بذلك الجزاء الالهي اما المثل القائل(ساعة لربك وساعة لقلبك ) فهو مثل اكيدا من الاسرائيليات التي ادخلوها اعداء الاسلام على ذلك الدين القيم والمكمل للشخصية الانسانية الحقة وكان الهدف من وراءه غلق ابواب فعل الخير كالمثل القائل (لاتسوي زين وشر مايجيك )وهو يصب في نفس المعنى للمثل الاول فيجب علينا الحذر من هذه الاسرائيليات والسير في طريق الله كما اراد لنا لانه يعلم خائنة الاعين وماتخفي الصدور وانه احن علينا من الام على ولدها ومن تقرب شبر الى الله تقرب الله عليه مترا ولك الشكر اخي
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى