اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل fifo فمرحباً به


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
البغدادية
شكر وتقدير من الإدارة
شكر وتقدير من الإدارة
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1442
العمر : 27
تاريخ الميلاد : 22/08/1990
النقاط : 3633

به رواس حسين هويّتها الكرديّة وموهبتها جعلتاها نجمة قبل الفوز

في الخميس مايو 23, 2013 10:53 pm

عبّر عراقيون عن انحيازهم لإبنة بلدهم الشابة الكردية به رواس حسين المشاركة في برنامج "Arab Idol"، وأكدوا أنهم سيقفون معها كونها تستحق أن تكون مطربة مميزة.


أثارت الشابة العراقية الكردية، به رواس حسين، اهتمام الشارع العراقي من خلال مشاركتها في برنامج "Arab Ido"، ونالت استحسانًا كبيرًا على ما قدمته على الرغم من غنائها باللغة الكردية، ووجد كثيرون فيها صورة معبّرة عن الشباب العراقي في الزمن الجديد، مؤكدين أنها تستحق أن يصوت لها الجمهور لتنجح وتكون أول عراقية كردية تفوز ببرنامج عربي.
خامة صوتيّة راقية
أعرب الملحن العراقي، طارق الشبلي، عن إعجابه بصوتها قائلاً: "سمعت به رواس حسين مرّة واحدة، ومنها حكمت عليها فهي تملك خامة صوتية رائعة وراقية على الرغم من أنها لا تتكلم اللغة العربية بشكل جيّد، لكنها تغني بطلاقة وهذا بحد ذاته ابداع، والدليل أنها تميّزت عن غيرها وأرجو لها النجاح الذي تستحقه عن جدارة".
من جانبه، أكّد الفنان، محمد رضا، أستاذ العود في معهد الدراسات الموسيقية، قدرتها على الفوز وقال: "هي مطربة ممتازة لأن خامتها نظيفة والدخولات لديها جيّدة وتتحكّم جيّدًا بصوتها من خلال استخدام العُرب الموجودة في حنجرتها، وطبعًا هذه من مميزات الأصوات في المناطق الجبلية، ومن الممكن أن تفوز إذا استمرت باختياراتها الجيدة لأغانٍ تظهر من خلالها إمكانياتها الصوتية".
إلى ذلك أشاد الملحن العراقي، مفيد الناصح، بصوتها، وقال: "سمعت صوتها وهو جميل ولا بأس به، لكنّ هناك في المسابقة أصواتاً أفضل مثل المتسابق السوري عبد الكريم حمدان الذي يتمتع بصوت جميل جدًا، ولكن مازال الوقت مبكرًا فلربما تكون هناك مفاجآت".
فنّانة واعدة ومشروع نجمة
أمّا الفنان والباحث الموسيقي، ستار الناصر، فقد أبدى إعجابه بها وبما قدّمته، وقال: "الصوت من الناحية الفنية مدرب، وأنا أدعوها إلى ضبط استخدام النفس، لأن الخلل البسيط الذي فيه ربما سببه الإرتباك، هي صوت نسائي تتجسّد فيه قوة الإستعداد الصوتي وجمالية الاختيار، المشهد الموسيقي الغنائي الكردي بحاجة إلى تجارب مماثلة، ويمكنها أن تحقق حضورًا ملموسًا في المشهد العربي الذي يعاني من التكرار الممل، واتمنى لها النجاح لا لكونها عراقية كردية بل لأنها فنانة واعدة".
فيما قال الفنان محمد زبون إنها مطربة مكتملة ومشروع نجم عراقي عربي لو وجدت من يمدّ لها يد العون بإخلاص وأمانة وبعيدًا عن المراهقة وجمال الشكل، ويضيف: "برأي أصغر المشاركين أفضل بكثير من راغب علامة، ونانسي عجرم، وأحلى من أحلام والمصري حسن الشافعي".
وأضاف: "أعتقد ان الجمهور العراقي سيصوّت لها بكثافة، منهم من سيصوّت لجمالها ومنهم ستأخده الغيرة العراقية ومنهم حبًا بصوتها، وكذلك سيصوّت الأكراد بكثرة لها لانحيازهم لها كمواطنة كردية".
أما الاعلامي نبيل وادي فقال: "لها شخصية آسرة وما يحفى بها من ابتهاج بوصول فتاة كردية للمرّة الأولى إلى البرنامج، وهي عوامل تضاف إلى صوتها الطريّ المهذّب الذي ساعدها في الحصول على هذا الإهتمام الكبير، ولكني أخشى من حبائل السياسة أن تدخل الى الموضوع فتجرّ الشابة الى مناطق لم تحسب لها حسابًا ولم تفكر بها جدّيًا".
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى