اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل Az064 فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
البغدادية
شكر وتقدير من الإدارة
شكر وتقدير من الإدارة
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1442
العمر : 27
تاريخ الميلاد : 22/08/1990
النقاط : 3633

30 دقيقة رياضة يومياً مهما جدا للحامل وجنينها

في السبت مايو 18, 2013 5:55 am
أكد طبيب أمراض النساء الألماني، كريستيان ألبرينغ، أن المواظبة على ممارسة الرياضة خلال فترة الحمل تُفيد الأم والجنين على حدٍ سواء؛ حيث تعمل الرياضة على الحفاظ على اللياقة البدنية للأم وتُجنبها الكثير من متاعب الحمل كآلام الظهر والمفاصل.
وأوصى ألبرينغ من شبكة «الصحة سبيلك للحياة» بمدينة بون الألمانية، قائلاً «ينبغي على النساء الحوامل الحفاظ على لياقتهن البدنية، من خلال ممارسة الأنشطة الحركية لمدة لا تقل عن ‬30 دقيقة بشكل يومي إن أمكن».
وأردف الطبيب الألماني أنه عادةً ما يصعب على النساء الحوامل، لاسيما اللائي لم يُمارسن الرياضة، إلا بمعدلات قليلة قبل الحمل، المواظبة على ممارستها خلال الحمل.
وللتغلب على ذلك، ينصح ألبرينغ الحوامل بمحاولة تشجيع أنفسهن على ممارسة الرياضة من خلال تحديد مواعيد ثابتة لممارستها مع صديقاتهن الحوامل؛ فنظراً لأن هؤلاء الحوامل يعايشن الأمر نفسه، يسهل عليهن جميعاً حينئذٍ ممارسة الرياضة بالهدف نفسه.
وكي يتسنى للمرأة تعديل أسلوب حياتها وإدراج الأنشطة الحركية بداخله بسهولة، أكدّ طبيب أمراض النساء الألماني أن ممارسة الأنشطة الحركية، التي تمنحها المتعة وتُجدد طاقتها، تتناسب جيداً مع هذا الغرض. ويندرج ضمن هذه الأنشطة أن تشترك المرأة مثلاً في الدورات التدريبية المُخصصة للحوامل كالتمارين المائية المُخصصة لذلك، أو تُمارس رياضة المشي في الهواء الطلق. وأخيراً شددّ الطبيب الألماني على ضرورة ألا تتوقع المرأة الحامل تحقيق إنجازات كبيرة في الرياضات التي تُمارسها أثناء الحمل، كي يتسنى لها الاستمتاع بممارسة الرياضة.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى