اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل Az064 فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
البغدادية
شكر وتقدير من الإدارة
شكر وتقدير من الإدارة
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1442
العمر : 26
تاريخ الميلاد : 22/08/1990
النقاط : 3633

دراسة: تنظيف اللسان بشكل منتظم يومياً تخلص من البكتريا التي تتمركز على سطحه

في السبت مايو 18, 2013 5:39 am

دراسة: تنظيف اللسان بشكل منتظم يومياً تخلص من البكتريا التي تتمركز على سطحه


10 أيار , 2013

براغ-سانا
أكدت دراسة صحية تشيكية حديثة أن75 بالمئة من سبب الرائحة الكريهة المنطلقة من الفم يتأتى من وساخة اللسان في حين يعود مصدر الرائحة بنسبة 25بالمئة إلى عدم تنظيف الأسنان.
ونبهت الدراسة التي أعدها معهد الصحة في براغ إلى أن الكثير من الناس يهملون تنظيف ألسنتهم أما من يقومون بذلك فهم على الأغلب لا يهتمون بهذه النظافة بنفس الاهتمام الذي يبدونه لتنظيف أسنانهم مع أن تنظيف اللسان هو من الناحية الصحية أحيانا أكثر أهمية ولاسيما لإبعاد رائحة الفم الكريهة.
وأكدت أن تنظيف اللسان ليس اكتشافا صحيا حديثا وإنما تم التوصل إلى أهميته في الطب الهندي القديم الذي أكد أن التنظيف المنتظم للسان يحسن ليس فقط عملية التذوق وإنما أيضا يقوي صحة الجسم كله.
وأشارت إلى أن وضع اللسان صباحا يكشف عن حجم المواد السامة في الجسم وبالتالي فان اكتساء طبقة اللسان العليا باللون الأبيض هو دليل على تراكم كبير للمواد السامة لان مختلف أنواع البكتريا الميتة من المواد الغذائية والوسط المحيط توجد على سطح اللسان.
وأكدت الدراسة أن تنظيف اللسان يجعل القلب والرئة والكلية والكبد والبنكرياس تؤدي وظائفها بشكل أفضل إضافة إلى تحسن أداء الجهاز الهضمي كله كما تعمل بشكل أفضل أيضا بعد التنظيف خلايا التذوق في اللسان وبالتالي يتم بشكل أفضل تذوق ما يتم أكله وشربه.
وشددت على أهمية عدم استخدام أدوات لتنظيف اللسان يمكن أن تهيج أو تثير اللسان مشيرة إلى ضرورة تنظيف اللسان بشكل منتظم مرة إلى مرتين يوميا لفترة تتراوح بين2الى3/دقائق كي يتم بشكل فعال إزالة البكتريا التي تتمركز على سطح اللسان كما يجب أن تكون عملية التنظيف باتجاه يأتي من خلف اللسان إلى الأمام.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى