اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل Az064 فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
البغدادية
شكر وتقدير من الإدارة
شكر وتقدير من الإدارة
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1442
العمر : 27
تاريخ الميلاد : 22/08/1990
النقاط : 3633

تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا الشبيه بالسارس في السعودية

في السبت مايو 18, 2013 5:33 am

تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا الشبيه بالسارس في السعودية




الرياض-سانا
سجلت أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا الشبيه بفيروس السارس في السعودية في الوقت الذي بدأ فيه الهلع ينتشر بين سكان المنطقة الشرقية خصوصا في محافظة الأحساء التي سجل فيه قسم كبير من الإصابات بالفيروس القاتل.
ونقلت "ا ف ب" عن وزارة الصحة السعودية قولها في بيان ان "حالة تماثلت للشفاء وخرجت من المستشفى بينما لا تزال ثلاث حالات تتلقى العلاج وتخضع حاليا للرعاية الطبية".
وكان وزير الصحة السعودي عبدالله الربيعة ذكر اول أمس ان 24 غصابة سجلت في السعودية خلال الأسابيع الأخيرة بينهما 15 حالة أدت إلى الوفاة.
ولجأ العديد من سكان الاحساء إلى أقسام الطوارئ في المستشفيات بعد تسجيلهم ارتفاعا ولو محدود في درجة الحرارة وأصابت حالات الهلع خصوصا أهالي أطفال المدارس.
وقالت إحدى الأمهات "قررت بألا أرسل إبني البالغ من العمر ثماني سنوات إلى المدرسة".
وأبدى مشتبه آخر بإصابته بالمرض تذمره من تأخر نتائج التحاليل التي تحتاج لأيام مشيرا إلى ان ذلك يؤدي إلى ازدحام غرف العزل بالمستشفى وهو أمر يشكل الرعب خاصة مع الحجز لفترة طويلة ومنع زيارة الأهل.
كما قال أحد المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا فضل عدم ذكر اسمه انه يشعر "بالاستياء من تواجد أكثر من حالة مشتبه بها في غرفة واحدة بمستشفى الملك فهد بالأحساء ما يهدد بانتقال العدوى".
وأفادت منظمة الصحة العالمية في حصيلتها الأخيرة عن تسجيل 34 حالة إصابة بفيروس كورونا في العالم في السعودية وقطر والإمارات والأردن وفرنسا وبريطانيا بينها 18 حالة وفاة.
وما زالت المنظمة لا تملك معلومات كافية عن طرق انتقال المرض بين البشر كما أوصت بتوخي الحذر إزاء هذا الفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي وهو قريب من مرض السارس الذي أثار الرعب قبل عشر سنوات عندما انتشر في شرق آسيا وأدى إلى وفاة 800 شخص.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى