اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل irakpro فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
سارة3
عضو متميز
عضو متميز
عدد المساهمات : 1445
النقاط : 3856

هل السعادة الزوجية تسبب السمنة .. الجواب في دراسة طبية هنا

في الأربعاء أبريل 24, 2013 6:34 pm
هل السعادة الزوجية تسبب السمنة .. الجواب في دراسة طبية هنا



السعادة والاستقرار في الحياة الزوجية تعرضك للسمنة
توصلت دراسة طبية ألمانية حديثة إلى أن الأزواج الأكثر سعادة واستقرارا من الناحية العاطفية هم أكثر عرضة للبدانة وزيادة الوزن.
. وكشفت الدراسة أن الأزواج غير السعداء الذين يعانون من الخلافات الزوجية والمشاكل حافظوا على الوزن المثالي.
واعتبر د. محمد الحامد-استشاري الطب النفسي- في برنامج هدى وهن الثلاثاء 23 إبريل/نيسان 2013- أن الدراسة بها جوانب صحيحة وجوانب أخرى لا يؤيدها من الناحية العلمية.
وأكد أنه يتفق مع النتائج التي تؤكد أن السعادة تؤدي إلى زيادة الوزن، فكلما ازدادت السعادة والاستقرار بين الزوجين ينتج عن ذلك ثبات في الوظائف البيولوجية التي حصرها في مثلث واحد يتضمن 3 محاور هي: النوم والأكل والجنس.
وشدد على أهمية التوازن بين الثلاثة محاور، ولكن في بعض الأحيان يعاني الشخص من قلة في أحد المحاور فيقوم بتعويضها في المحاور الأخرى.
وفي المقابل رأى أن الخلافات الزوجية تؤدي إلى فقدان الشهية ، ولكن هناك ما يسمى بالاكتئاب غير نمطي الذي يصاحبه زيادة في الشهية، لافتا إلى أن الاستقرار الأسري يجعل الإنسان يهتم بالأشياء التي تجلب السعادة ومن ضمنها تناول الأطعمة الطيبة، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.
وقال:"إلى حد ما تنطبق هذه الدراسة على مجتمعنا لأن القضايا الإنسانية تتشابه بشكل كبير، فقضية السمنة غير مرغوب فيها في الدول الأجنبية كما أصبح الأمر نفسه متفق عليه في مجتمعاتنا العربية".
وأكد الحامد أن الوعي بالطب النفسي والأمراض النفسية بدأ يزداد مؤخرا بسبب الإعلام السعودي والأطباء النفسيين الذين يعملون على نشر معلومات عن الصحة النفسية، فارتفع الوعي بالطب النفسي بشكل ملحوظ واقتربنا من درجة وعي الدول الغربية، بحسب ما قاله.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى