اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل Az064 فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
سارة3
عضو متميز
عضو متميز
عدد المساهمات : 1445
النقاط : 3856

تعرف على الأخطاء الشائعة لتنقيص الوزن هنا

في الأربعاء أبريل 24, 2013 6:06 pm
تعرف على الأخطاء الشائعة لتنقيص الوزن هنا





حلم الرشاقة يطارد الكثير من الناس، وقد يستطيعون تحقيقه، أو لا.. لكن بالتأكيد موضوع الحميات الغذائية يحتل مكاناً هاماً ضمن قائمة اهتمامات الناس، وكثيراً ما يتم تداول نصائح وتجارب عن حميات غذائية تمت تجربتها، أو سمعنا عنها.
لكن ضمن هذه الأخبار المتداولة عن الموضوع، هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة، وأبرزها الآتي:
1. رفع الأثقال وسيلة فعالة للرشاقة:
هناك من يقول إن رفع الأثقال يعتبر من الوسائل الفعالة للرشاقة، ولكن لابد وأن نعرف أن أفضل إستراتيجية لفقدان الدهون هي السيطرة بعناية على السعرات الحرارية، فرفع الأثقال يمكنه حرق السعرات الحرارية، ولكن أثره لا يقارن بتمارين الأيروبيكس، فالجلسة المكثفة لحمل الأثقال تقوم بحرق سعرات بنسبة 20%أكثر من المشي 4 أميال في الساعة.
2. الحمية التي تعتمد على الكربوهيدرات تحقق الرشاقة:
على الرغم من وجود أدلة على نجاح تلك الوسيلة في التحكم في الشهية بسبب نسبة البروتين المرتفعة، الإ أنه في نفس الوقت تعمل هذه الحمية على تقييد الكربوهيدرات الجيدة اللازمة لممارسة الرياضة، خاصةً وأن تلك الكربوهيدرات المشبعة تحتوي على مواٍد مغذيةٍ قيمةٍ.
3. اتباع نظام غذائي يحتوي على نسب بروتين زائدة لبناء العضلات:
إن الجسم يستخدم البروتين كملاذ أخير، والكمية الزائدة يتم تخزينها كدهون فى الجسم، فمعظم الرياضين لا يدركون أنهم يحتاجون إلى المزيد من الكاربوهيدرات لبناء الأنسجة العضلية.
4. تجنب ممارسة التمارين الرياضية لأنها تشعر بالجوع:
فشلت العديد من الأبحاث من إثبات دور التمارين الرياضية في الشعور بالجوع، وفي الحقيقة فإن هناك العديد من التمارين الرياضية لا تساهم في زيادة الشهية بل يمكنها أن تؤدي إلي عادات غذائية أفضل وتسهم في رشاقتك.
5. الابتعاد عن الركض لتأثيره على الركبتين:
تم عمل دراسة للمقارنة بين أشخاص يمارسون رياضة الركض وأشخاص لا يمارسونها، ووجدت أنه لا يوجد أي فرق في تطور التهاب مفاصل الركبة بين الفريقين، وفي الحقيقة إن الركض يوفر كمية تدريب وتشحيم قيمة لمفاصل الجسم المختلفة لتحسين صحة الغضروف، ومن ثم رشاقة الجسم.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى