اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل Az064 فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
سارة3
عضو متميز
عضو متميز
عدد المساهمات : 1445
النقاط : 3856

تعرف على فوائد لقاح الأطفال هنا

في الأربعاء أبريل 24, 2013 6:03 pm
تعرف على فوائد لقاح الأطفال هنا





لها دور في القضاء على الكثير من الأمراض المستعصية التي تصيب الأطفال، إنها اللقاحات وهي عبارة عن مادة مكونه من أجزاء من جراثيم مخصصة او عن طريق الهندسة الوراثية و تعطي عن طريق العضل أو الفم. و الهدف من اللقاح إلى تعزيز جهاز المناعة، ومن ثم يعاد اللقاح بجرعات منشطة تقوي المناعة والقدرة على مقاومة الجراثيم التي تم التطعيم ضدها إذا تعرض الجسم لها.‏
هناك مجموعة من الأمراض ثبت أنه لابد من التطعيم ضدها تجنباً لمخاطر الإصابة بها وهي: الالتهاب الكبدي الوبائي الفيروسي (ب)، والدفتيريا، والتيتانوس، والسعال الديكي، والشلل، والحصبة العادية والألمانية، والجدري المائي؛ وتمثل تلك الأمراض الحد الأدنى من التطعيمات التي يجب أخذها.
بمناسبة الأسبوع العالمي للتحصين، صباح الخير يا عرب استضاف مباشرة من الرياض الدكتور تركي الحربي، إستشاري طوارئ أطفال، مدير إدراة الطوارئ بمدينة الملك فهد الطبية.
وقد أكد الدكتور الحربي، على أهمية اللقاحات، حيث وصفها بالثورة الطبية، التي وضعت حداً لكثير من الأمراض التي كانت تفتك بالبشر، والأطفال خاصة.
كما بين أهمية الحرص على تطعيم الأطفال في سن مبكر ابتداء من الشهر الأول، وهناك عدد من أمراض الطفولة يمكن الوقاية منها وباستطاعتنا حماية الطفل من مثل هذه الأمراض عن طريق التلقيح.
كما أثنى على جدول التلقيح في المملكة العربية السعودية، حيث يواكب أحسن البرامج العالمية.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى