اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل Az064 فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ارام
مراقب ومساعد
مراقب ومساعد
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3294
النقاط : 8204
MMS : فيس بوك العراق والعرب iq-fb.com

طريقة الكشف عن سرطان الرئة بشكل سريع - التفاصيل هنا

في الخميس أبريل 18, 2013 7:24 pm
طريقة الكشف عن سرطان الرئة بشكل سريع - التفاصيل هنا


(دبي- ) رغم أن سرطان الرِّئة يُعدّ واحدًا من أكثر السرطاناتِ انتشارًا، إلا أنه غالبًا ما يصعب تشخيصه، خصوصا عند مَن يدخّنون لسنواتٍ طويلة، إلا أنه تم التوصل إلى تشخيصٍ سريع يحدد طبيعة الأورامِ الرئوية خلال أربعٍ وعشرين ساعة.
ويقول محمد سليمان - مراسل نشرة MBC يوم الأربعاء 17 أبريل/نيسان 2013 - أن اكتشاف سرطانات الرئة تحتاج إلى فحوصات عاجلة واللازمة وذلك لتوفير العلاج الملائم ومنع المريض من إجراء فحوصات غير مفيدة.
ويضيف د. إدوارد بات - جامعة ديوك - أن فحص جديد لدم المريض من شأنه المساعدة ُ في تشخيص سرطان الرئة ِعلى نحو ٍ غاية ًفي السرعة.
واستعرضت النشرة تجربة أحد المرضي الذي ظل يدخن لعقود ْ لكنه شعر مؤخرا بضيق وآلام ٍ في صدره ، عند إخضاعه للفحوص التقليدية ِ وُجد ورم ٌكبير في رئتيه، ولم يستطع الأطباء التأكد من الورم وهل هو حميد أم خبيث، ولأنه صار في الطريق التقليدي للفحوص تعين عليه الانتظار لسبعة أشهر وإجراء العديد من الصور.
ويضيف د. بات إن التأخير َفي التشخيص يحدث للكثيرين، وتترتب عليه عمليات ُ أخذ ٍ للعينات ْ وأحيانا ً الخضوعْ لجراحة ٍ موسعة، لكن فريقه اكتشف ثلاثة بروتينات في الدم ِ يمكن الاستفادة ُ منها في التشخيص، موضحا أن معدل هذه البروتينات يزيد عند المصابين بسرطان الرئة.
وأضاف بات أنه في حالة تعذر الحكم على طبيعة الأورام الرئوية فإنه ِينصح بإجراءِ صورة ٍ مقطعية ٍ لقياس ِحجم ِ الورم ِثم إجراء ِ فحص ٍ للدم للتعرف على معدل البروتينات ِ المرتبطة ِبالسرطان، لافتا إلى أن النتيجة المؤكد تظهر خلال يوم واحد.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى