اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل fifo فمرحباً به


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
سارة3
عضو متميز
عضو متميز
عدد المساهمات : 1445
النقاط : 3856

ما هو الشيء المفيد جدا للمرأة الحامل؟

في الجمعة أبريل 05, 2013 4:07 pm
ما هو الشيء المفيد جدا للمرأة الحامل؟


عرض الصور و الفيديو
رأيك عن هذا الموضوع؟

2

سعید
1

حزین
3

مضحك
1

متفاجئ
2

منزعج
للإبلاغ عن خطأ في هذا الموضوع، الرجاء اعلامنا بالضغط هنا.
إذا كنت تشتهين الشوكولاته أثناء حملك، فمن المحتمل بأن يكون طفلك أسعد، وينخفض لديك خطر الاصابة بالتشنج الحملي. ولكن اذا كنت تخشين تناول الشوكولاته؟ فهذه الاخبار ستعجبك، على يبدو أن الشوكولاته والحمل يناسبان بعضهما البعض، بل ومفيدان لصحتك وصحة جنينك ايضا.

تعالي نبسط لك الأمر، الحمل مليء بالكثير من العواطف والمشاعر السعيدة والقلقة وكما تعلمين هذه التقلبات يمكن أن تكون ضارة لجنينك. وقد لا يساعد تدخل الآخرين في عاداتك الغذائية اثناء الحمل خصوصا الاشخاص الذين يعتقدون بأنهم يستطيعون أن يقولوا لك عبارات مثل، "لا تأكلي هذا، "أو" يجب أن تأكلي ذلك." عندما تكوني حامل فأن ما تشتهينه هو ما ستأكلينه، بالطبع باستثناء الاطعمة المعروفة بمضارها اثناء الحمل، فنحن لا نشجعك على تناول ما قد يضرك!


هل تحبين الشوكولاته، تناوليها!

جينا بينكوت، كاتبة علوم ومؤلفة كتاب Do Chocolate Lovers Have Sweeter Babies? هل تحظى محبات الشوكولاته بأطفال أحلى؟ والجواب هو نعم يا أمهات ! هناك صلة هامة بين إستهلاك الشوكولاته ومزاج الجنين - على نحو جيد.

وفقا لدراسة فنلندية تعقبت أكثر من 300 أم في جناح الأمومة بأحدى المشفيات، عند مقارنة الأمهات اللاتي أكلن الشوكولاتة يوميا والأمهات اللاتي تجنبن الحلويات بالكامل، وجد الباحثون بأن الأطفال الرضع الذين أكلت أمهاتهم الشوكولاته كانوا أقل أحباطا، وهدئوا بسهولة أكثر وكانوا أقل خوفا."

تقول بينكوت، " ما أذهلني بالفعل بين النساء اللاتي كن مجهدات اثناء الحمل، بد تناول الشوكولاته كأمر وقائي. النساء القلقات اللاتي لم يأكلن الشوكولاته كن الأكثر ميلا لولادة أطفال رضع عصبيون مقارنة مع النساء اللاتي أكلن الشوكولاته يوميا - أو على الأقل عدة مرات في الأسبوع."


الشوكولاته، مخدر طبيعي للمزاج السيء.

ولكن هل تناول الشوكولاته اثناء الحمل يؤثر على مزاج الاجنة؟ أما انه يؤثر على الام والجنين معا.

من المعروف بأن تناول الشوكولاته يساعد على ردع الإجهاد؛ ويساهم في افراز هرمون الإرتياح الاندروفينات endorphins.

توضح بينكوت، "تناول الشوكولاته يريح اعصاب الام الحامل القلقة أو المجهدة، وبالتالي يساعد على الاسترخاء والشعور بالسعادة، الامر الذي يشعر به الجنين ويتفاعل معه."

تقول بينكوت بأن الشوكولاته تختصر رد الفعل على الإجهاد؛ فتناولها يبعث على الإرتياح بفعل هرمونات الاندروفين؛ تحتوي الشوكولاته على كميات صغيرة من المحفزات؛ وتحتوي الشوكولاته أيضا على كانيبنويدات أو مادة تشبه مركبات الحشيش/ الماريوانا، الذي قد يعبر الى المشيمة ليزيد من مشاعر الإرتياح. لا تقلقي فالكمية الموجودة في الشوكولاته غير مخدرة ولن تؤثر سلبا عليك أو على جنينك فالشخص البالغ بحاجة الى أكثر من 25 باوند من الشوكولاته للوصول الى تأثير تدخين سيجارة ماريوانا.


ولكن أي أنواع الشوكولاته يجب أن تأكلي؟

إذا كنت تفضلين تناول الشوكولاته، فيجب أن تعرفي بأن الشوكولاته الداكنة أفضل دائما – كذلك يوصي الاطباء بتناول الشوكولاته ذات المحتوى الغني بالكاكاو ( 65 بالمائة أو أعلى).


لمعلوماتك:

"تناول 30 غرام من الشوكولاتية الداكنة الغنية بالحديد يساعد على تقليل خطر نقص الحديد."


الشوكولاته ليست لكل النساء الحبلى.

إذا كنت تفضلين السكاكر على الشوكولاته، أو كنت لا تحبين الحلويات مطلقا، فلن يكون مصيرك طفل رضيع حزين. أنت لست مضطرة لتناول أي طعام لا تشعري برغبة بتناوله، لأن التأثير سيكون عكسيا.

طريق أخرى لتخفيف الاجهاد والحصول على مزاج جيد: التمارين، التأمل والتدليل. بالاضافة الى تناول صفار البيض للحصول على مادة choline - والسلمون واللحم.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى