اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل Az064 فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
المتفائل
عضو ذهبي
عضو ذهبي
عدد المساهمات : 3476
النقاط : 5015
ألقاب اضافية : مشرف على القسم العام وقسم الثقافة العامة

مشروع امريكيلرسم خريطة للمخ

في الثلاثاء فبراير 26, 2013 2:57 am
مشروع أمريكى لرسم خريطة للمخ البشرىيساعد فىقراءة الأفكار وعلاج الأمراض
هل سيأتىيوم ويتمكن الإنسان من قراءة ما فىدماغ الآخر تجاهه؟ وهل نرغب حقًا فىذلك؟ هذا ما سيجيب عنه مشروع تنظر الإدارة الأمريكية حاليًا فىإمكانية الكشف عن تفاصيله قريبًا، ويستهدف رسم خريطة شاملة للمخ ونشاطه؛ مما يساعد فىالحصول على فهم أدق لطريقة عمله ولتطوير التقنية اللازمة لفهم الأمراض الدماغية واكتشاف علاجات جديدة لها مثل "التوحد والزهايمر ومستويات الذكاء"، وفقًا لما ذكرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.
>
وتستعد وكالات فيدرالية أمريكية ومؤسسات خاصة ونخبة من علماء الأعصاب الأمريكيين للقيام بأحد أضخم الأبحاث العلمية فىالقرن الحادىوالعشرين، وهىبناء خريطة شاملة للمخ ونشاطه تكشف ما يحدث داخل المخ على مستوى الخلايا والذرات والشبكات العصبية والوصول إلى مستوى يمكن من التأثير على كل ذلك وتغيير سيره لعلاج الأمراض على سبيل المثال.
وقد أكد العلماء أنهم إذا تمكنوا من رسم خريطة المخ سيكون فىإمكانهم علاج هذه الأمراض أو الحد منها.
ويحمل المشروع الأمريكىآمالاً لإتاحة المجال أمام تحقيق تقدم كبير فىمجال الذكاء الاصطناعىوتوفير قاعدة بيانات للعلماء ستسمح لهم بمعرفة معلومات أفضل حول الإدراك والحركة للوصول فىالنهاية إلى كشف أسرار الوعي.
وقد يتطور الأمر إلى ما هو أبعد من ذلك ويصل إلى إمكانية السيطرة على العقل البشرىمن خلال ما يقوم به العلماء من أبحاث وتجارب تحت عنوان "التسويق العصبي" بحيث يمكن للإنسان التعرف على توجهات أو آراء المحيطين به.
وهذه خطوة ربما يقبلها البعض ولا يرحب بها البعض الآخر.. حيث يتساءل البعض عما إذا كان الانسان يريد أن يكون صديقًا لشخص لا يحمل له مشاعر جيدة.. فعلى سبيل المثال إذا لم يكن الزوج أو الزوجة أو الصديق والصديقة لديه رؤية جيدة بشأنك فربما يكون الوقت قد حان للبحث عن شخص آخر وفقًا لما يراه بعض الأمريكيين.. ويرى البعض الآخر أنه ربما لا يكون الإنسان مؤهلا لذلك، ولكن ربما يمكن استخدامه فىعمليات التسويق والعلاقات العامة لأنه سيكون نوعًا من السحر.
التعليق:
- عندما تعلن الولايات المتحدة عن هكذا مشروع فهذا يعني أنها قطعت فيه أشواطا طويلة.
- هناك قسم خاص في المخابرات الأمريكية فيه علماء من كافة التخصصات مثل علماء الأعصاب والنفس والدماغ والأمراض وهي عادة تقوم بعمل تجاربها في الميدان كما ثبت هذا في العراق وأفغانستا والعديد من دول أفرايقيا الفقيرة.
- - عام 2010 على ما أذكر ظهر نوع من الحبوب تجعل الشخص ينسى الذكريات السيئة, أي أنها تعمل على مسح مناطق معينة في الدماغ مسؤولية عن سلوك معين أو تخزين معلومات معينة.
- هناك تعاون كبير بين السلطات الأمريكية وأسرائيل في هذا المجال وبينهم مشاريع مشتركة يمكن ايجادها في الدوريات الغربية.
- كل قرار أو خطاب تقوم به الحكومة أو الريس يمر بلجنة من العلماء والمختصين في كل المجالات العلمية, وكلكم تذكرون زيارة اوباما لمصر وخطابة في جامعة القاهرة الذي اشرف عليه أكثر من اربعين مختص, فهم يخططون لكل ما يفعلون ويقولون على أساس علمي لضمان التأثير الذي يرغبون به, ولا شك أنكم تذكرون ردود الفعل التي كانت على زيارة اوبماما لمصر.
- الخلاصة حسب وجهة نظري أننا نعرف من أين تؤكل الكتف وهم يعرفون من أين يؤكل العقل, وأرجو أن نستطيع تغيير وجباتنا علنا نحصل على فائدة مختلفة منها
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى