اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل Az064 فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
هيثم
عضو ذهبي
عضو ذهبي
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4077
المزاج : هادئ
العمر : 37
تاريخ الميلاد : 20/03/1980
النقاط : 10880
ألقاب اضافية : مشرف قسم الأغاني العراقية الحديثة

MMS : فيس بوك العراق والعرب iq-fb.com

لا تسقط في فخ الـ"فيس بوك" !

في الإثنين يناير 28, 2013 5:21 pm
لا تسقط في فخ الـ"فيس بوك" !

نقلاً عن ماشابل ظهرت من فترة خدعة أخري متقنة، عبارة عن صفحة تحاكي صفحة الدخول لموقع "فيس بوك"، تسرق بياناتك و معلومات كارت الائتمان الخاصة بك، ثم تعود بك إلي صفحة "فيس بوك" الحقيقية، دون أن تشعر بأنك أعطيت لتوك معلومات في غاية الخطورة لقراصنة الإنترنت.

اكتشف هذه الخدعة مصمم برامج أسترالي، اسمه تروي هانت، حيث نشر تفاصيلها علي مدونته الإلكترونية. البداية تكون عن طريق رابط مختصر، في تغريدة صديق أو رسالة بريدية تبدو علي أنها رابط لفيديو أو صورة أو كاريكاتير. بالضغط علي هذا الرابط يتم الانتقال إلي صفحة تشبه تماما صفحة الدخول إلي موقع "فيس بوك".

إذا أدخل الضحية بياناته كاملة، اسم المستخدم و كلمة السر الخاصة به، يتم تحويله إلي صفحة أخري، تشبه أيضا صفحات "فيس بوك"، و هناك يطلب منه تغيير بعض الإعدادات الخاصة بحسابه. و يطلب منه معلومات إضافية مثل رقم الهاتف و بيانات بطاقة الائتمان كاملة.

هذه الخدعة ليست جديدة. و هناك عدد من الخدع الشبيهة منتشرة بشكل واسع علي صفحات التواصل الاجتماعي، لكن ما يميز هذه الخدعة عن غيرها هو الإتقان في محاكاة موقع "فيس بوك" بدون أخطاء إملائية و بمستوي بالغ في التعقيد. الثغرة الوحيدة التي يمكن للمستخدم أن يتنبه من خلالها هو عنوان الصفحة. فلو تنبهت جيدا إلي خانة عنوان الموقع في المتصفح ستكتشف أن اسم الموقع هو "فيس بورك" و ليس "فيس بوك".

سقوطك في خدعة مشابهة ستضع بياناتك في أيدي القراصنة و سيتسغلونها بكل شكل ممكن مما قد يسبب لك متاعب مالية متواصلة ربما لمدة أسابيع أو أشهر في محاولة استعادة ما سرق منك و منع سرقة المزيد.

لهذا ربما من الأفضل أن تقرأ بشكل مستمر عن مثل هذه الخدع حتي لا تقع فريسة لإحداها يوما من الأيام.

تابع صفحة رصد التقنية للمزيد و الجديد من أخبار التقنية و التصفح الامن.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى