اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل Az064 فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
rafah
عضو نشيط
عضو نشيط
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 110
المزاج : هادىء
النقاط : 180
العمل : طالبة

اظف لمعلوماتك

في الأربعاء يناير 09, 2013 10:24 am

وفقاً لليونسكو، فالعالم به نحو 7 آلاف لغة، ولكن عدداً قليلاً منها فقط هو الذي يسيطر على ألسنةمعظم سكان كوكب الأرض، وإذا أتقنت 3 منها على الأقل، فيمكنك الانطلاق في رحلة حول العالم وحتماً
ستجد من يفهمك.



1-ماندرين





يعرفها الناس بالصينية، وهي بالفعل اللغة الرسمية في الصين وتايوان، ويتحدث بها أكثر من 845 مليون مواطن داخل الصين وتايوان أو خارجها من معظم دول العالم، وهذه اللغة لها طريقتان في الكتابة، الطريقة البسيطة والطريقة التقليدية.

2-الإسبانية







مشتقة من البرتغالية، وهي إحدى اللغات الرسمية في الأمم المتحدة، وهي لغة رسمية أيضاً في حوالي 20 دولة ليصل عدد متحدثيها إلى 329 مليون شخص، يتضمنهم أفراد موجودين في عدة ولايات في أميركا اللاتينية باستثناء البرازيل ودول أخرى، ويتحدث بها أيضاً سكان جنوب غرب الولايات المتحدة الأميركية.

3-الإنجليزية



إحدى تطورات عائلة اللغة الألمانية الغربية، مرت بعدة مراحل حتى وصلت لشكلها الحالي، ويتركز معظم متحدثيها في الولايات المتحدة الأميركية ليصل عددهم إلى 309 مليون شخص موزعين على حوالي 53 دولة في كل القارات مثل كندا وجنوب أفريقيا ونيوزلندا والهند، وهي أيضاً لغة رسمية في الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.


4-الأوردو






من اللغات الرسمية التي يرجع أصلها للغات الهندية، وهي اللغة الرسمية في باكستان، ويبلغ عدد متحدثيها حول العالم نحو 242 مليون شخص موجودين بباكستان وبعض دول أوروبا وشمال أميركا، ويستخدم في كتابتها الحروف الهندية والعربية.

5-العربية





من أقدم اللغات في العالم، وهي لغة رسمية في حوالي 26 دولة في الشرق الأوسط الذي يشمل أجزاءً من أفريقيا وآسيا، ويبلغ عدد متحدثي العربية نحو 221 مل
يون شخص.



_________________
235
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى