اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل Az064 فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
rafah
عضو نشيط
عضو نشيط
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 110
المزاج : هادىء
النقاط : 180
العمل : طالبة

هام حيوانات يستخدمها الانسان طبيا

في الثلاثاء يناير 08, 2013 2:22 am
http://www.iameducated.net/?page=details&newsID=818&cat=11





اتمنى ينال اعجابكم

_________________
235
avatar
ارام
مراقب ومساعد
مراقب ومساعد
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3294
النقاط : 8204
MMS : فيس بوك العراق والعرب iq-fb.com

هام رد: حيوانات يستخدمها الانسان طبيا

في الثلاثاء يناير 08, 2013 3:27 am
اختي يفضل نشر الموضوغ واضافة مصدر الموضوغ .. الرابط بالاخير

هكذا





اعتماد الشعار المشهور للصيدليات لكأس تنفث فيه أفعى سمها، يشير إلى استخلاص الدواء من هذا الحيوان، ولا يقتصر الأمر على الأفعى وحدها فهناك كائنات يعالج بها الإنسان نفسه بطريقة ما.













1
سحلية غيلا مونستر


أحد أنواع السحالي التي تشتهر بألوانها المتدرجة، تعيش في الأجزاء الغربية من الولايات المتحدة، وتتغذى على بيض الطيور وتقضي أغلب حياتها أسفل الأرض، وهي واحدة من الفصيلتين الوحيدتين السامتين من السحالي، ولكن السم الذي يخرج من جسد هذه السحلية له العديد من الفوائد الشفائية، حيث يساعد في أن يفرز الجسم المزيد من مادة الأنسولين التي تفيد مرضى السكر، كما أنه يقلل الشهية .




2
الضفادع


اكتشاف البنسلين في عام 1929 تسبب في إحداث ثورة في عالم الطب البشري، أما بالنسبة للحيوانات فلم يكن شيئاً جديداً قط، حيث من الطبيعي أن يفرز جسم كل حيوان نوعاً من الأجسام المضادة للبكتيريا لتساعدهم في قتلها كما أنها تحميهم من الإصابة بأي أمراض، وقد أثبتت العديد من الدراسات أن الضفادع أفضل مصدر للحصول على هذه البكتيريا لحماية الإنسان.




3
العلقيات


تستخدم في العديد من الأغراض الطبية، ومن المشهور عن نابليون أنه أمر ألا يخلو مشفى من العلقيات لما لها من الفوائد الطبية حيث تستخدم في علاج الجروح والإصابات وفي معالجة البشرة بعد إجراء أي من عمليات التجميل، كما أن أجسامها تحتوي على العديد من المواد المضادة للتخثر التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية وتمنع تجلط الدم.




4
الأفعى البرازيلية السامة


السم الذي تفرزه هذه الأفعى من أفضل المواد العلاجية التي تستخدم في معالجة مرضى ضغط الدم الشرياني والقلب، ويرجع السبب في ذلك إلى أن السم الذي تفرزه الأفعى يحتوي على مواد تساعد في تنشيط الدم وتمنع التجلط.




5
الديدان


في الطب الحديث، تتعدد استخدامات الديدان في معالجة الإصابات الخطيرة، كما أنها توضع على سطح الجروح ويمكنها إعادة بناء الخلايا الجلدية.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى