اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل Az064 فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
المتفائل
عضو ذهبي
عضو ذهبي
عدد المساهمات : 3476
النقاط : 5015
ألقاب اضافية : مشرف على القسم العام وقسم الثقافة العامة

مرحلة الشيخوخة تبدأ من سن 59

في السبت يناير 05, 2013 4:10 am
مرحلة الشيخوخة تبدأ من سن 59
كشف مسح رسمي جديد، النقاب عن مرحلة الشيخوخة تبدأ عند الانسان من سن 59 عاما، فإذا كانت الحياة تبدأ عند سن الـ 40، فلابد أن يبذل الإنسان قصارى جهده، فى أقل من عقدين من الزمن ليلحق ما تبقى له من العمر.


ووجد باحثون حكوميون الذين أجروا مقابلات مع 2162 مواطنًا بريطانيًّا، أن اللحظة الحاسمة التى يشعر فيها الإنسان أنه قد وصل إلى سن الشيخوخة عند مرور ما يعادل شهرين وأسبوعين من تمام سن الـ 59؛ وذلك وفقا للمسح استجوب عينة من الأشخاص من سن السادسة عشرة وما يفوق.


وأظهرت الأبحاث الصادرة بتكليف من وزارة العمل والمعاشات إلى أن تصورات الشيخوخة تختلف على نطاق واسع وفقا لمدى عمر المستجوبين، ونوع الجنس، وسواء كانوا يعملون أو لا، في حين أنه في المتوسط تعتقد المرأة أن مرحلة الشيخوخة تبدأ من سن الـ 60، بينما يعتقد الرجال أن تلك المرحلة تبدأ من سن الـ 58 - لأنهم غالبا ما يعيشون حياة أقصر.


ولفت الأشخاص تحت سن الخمسين إلى أن الشيخوخة تبدأ في وقت مبكر ربما من سن 46 ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين تخطوا سن الخمسين، يقولون إن الشيخوخة تبدأ من سن الـ 62 ، في حين أن أولئك الذين يعيشون بالإيجار يؤكدون أن الشيخوخة تبدأ خمس سنوات باكرا مقارنة بأولئك الذين يملكون منازلهم الخاصة
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى