اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل Az064 فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
البغدادية
شكر وتقدير من الإدارة
شكر وتقدير من الإدارة
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1442
العمر : 27
تاريخ الميلاد : 22/08/1990
النقاط : 3633

نصائح مفيدة تساعد المُتعافيات من سرطان الثدي على التخفيف منَ الآثار الجانبية

في الخميس نوفمبر 01, 2012 7:25 pm
نصائح مفيدة تساعد المُتعافيات من سرطان الثدي على التخفيف منَ الآثار الجانبية


(محمد سليمان - دبي) نصائح مفيدة تساعد المُتعافيات من سرطان الثدي على التخفيف منَ الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي على الأظافر.
فرحة الشفاء من سرطان الثدي لا تعدلها فرحة، لكن الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي تنغص تلك الفرحة، لا عليك فمن السهل العودة للمظهر الحسن الذي ترضين عنه .
نصائح بسيطة للتعرف على الآثار الجانبية التي يخلفها العلاج الكيميائي على الأظافر وكيفية التعامل معها.
ليس الإعياء فقط ما يخلفه العلاج الكيميائي لسرطان الثدي، فتحتوي المعالجة الكيميائية لسرطان الثدى على موادَ تغير لون الاظافر ِ وتعمل على تقصفِها بل وسقوطِها عن الأصابع التي تتأثر هي الأخرى من حيث النعومة والاستقامة.
لتتجنب المتعافية ذلك فإنها تنصح بالانتظام في عمليات النظافة والمانيكيور على أن تتحاشى تماما المواد المحتوية على الأسيتون.
كذلك ينبغي الانتباه إلى أن الصوالين العامة قد تنقل معداتها اصنافا من البكتيريا والفطريات التي تفاقم من أثر العلاج الكيميائي على الأظافر.
التعافي من سرطان الثدي بعد العلاج الكيميائي يعيدك كاملة للحياة ما يحتم عليك مراعاة أثاره الجانبية لوقت لن يطول طالما كان حرصك كافيا.
حرصك وعنايتك سيكفلان لك استرداد َ مظهرَك ِ الذي تشكل الأصابع ُ والاظافر ُ البعيدة عن التشوه ِوالمرض ِجزءا مهما منه.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى