اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل fifo فمرحباً به


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
هيثم
عضو ذهبي
عضو ذهبي
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4077
المزاج : هادئ
العمر : 38
تاريخ الميلاد : 20/03/1980
النقاط : 10880
ألقاب اضافية : مشرف قسم الأغاني العراقية الحديثة

MMS : فيس بوك العراق والعرب iq-fb.com

شخصية_تقنية | لورَنس إدوَرد بايج (لاري بايج) - Lawrence Edward "Larry" Page

في الأربعاء أكتوبر 24, 2012 5:40 pm
شخصية_تقنية | لورَنس إدوَرد بايج (لاري بايج) - Lawrence Edward "Larry" Page

إعداد: ماجد عبد السلام

شارك في تأسيس محرك البحث وشركة جوجل و حالياً الرئيس التنفيذي لجوجل.

ولد في (26مارس1973) في ولاية متشغن الأمريكية و هو أصغر إخوته. والده كارل فيكتور بايج كان أستاذ علوم الحوسبة و الذكاء الاصطناعي في جامعة متشغن، أخوه الأكبر هو كارل فيكتور بايج الابن، كان قد شارك في تأسيس eGroups التي اشترتها ياهوو سنة 2000 بمبلغ 418 مليون دولار.

كانت بدايته تعامله مع الحاسب الآلي عندما حصل على أول حاسوب منزلي سنة 1978، والذي كلف الكثير من الأموال. تخرج في لاري في جامعة ميشيغان بدرجة البكالوريوس في هندسة الحواسيب مع مرتبة الشرف، ثم نال درجة الماجستير في علم الحوسبة من جامعة ستانفورد.

أثناء انتظامه في الجامعة، بنى لاري طابعة من مكعبات ليجو، وكان عضوا في فريق السيارة الشمسية، وكان رئيس جمعية "إيتا كابا نو" الشرفية للهندسة الكهربية والحوسبة. في عام 1995 تقدم لاري للالتحاق ببرنامج لدرجة الدكتوراة، حيث تعرف بسيرجي برين وكانت هي بداية الإنطلاق مع صديقه الجديد.

انضم إليه زميله في الجامعة وصديقه المقرب سيرجي في مشروعه البحثي المسمى زاحف الوب (BackRub) لأجل تحويل بيانات الروابط التي يجمعها ” زاحف الوب “ إلى مقياس لأهمية صفحة معطاة، طور الاثنان خوارزمية (PageRank)، ثم أدركا أنها يمكن أن تستخدم لبناء محرك بحث يتفوق كثيرا على ما كان موجودا منها في ذلك الوقت. في أغسطس 1996 وُضعت الإصدارة الأولية من جوجل على خوادم جامعة ستانفورد.

في عام 1998 أسس لاري وسيرجي شركة جوجل، ولا يزال لاري إلى الآن في عُطلة عن إتمام رسالة الدكتوراة. أدار لاري وسيرجي الشركة سويا حتى عينا سنة 2001 إرِك شمِدت ليكون رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي للشركة وقتها حتي ترك رئاستها إلي لاري عام 2011.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى