اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل Az064 فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
سارة3
عضو متميز
عضو متميز
عدد المساهمات : 1445
النقاط : 3856

دراسة تربط بين انخفاض معدل الذكاء و تدخين الماريغوانا

في الثلاثاء سبتمبر 04, 2012 5:18 am
دراسة تربط بين انخفاض معدل الذكاء و تدخين الماريغوانا


كشفت دراسة صدرت مؤخرا عن علاقة طردية بين تدخين الماريغوانا وبين انخفاض معدل الذكاء، حيث كلما زادت كميات الماريغوانا لدى الفرد كلما انخفض معدل الذكاء وخصوصا عند المراهقين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما.

وجاء في الدراسة التي نشرت على مجلة تايم الأمريكية، أن تدخين الماريغوانا من قبل المراهقين يساهم في خفض معدل الذكاء بنسبة تصل إلى 5 في المائة، وترتفع هذه النسبة مع طول الفترة التي يستخدم فيها الفرد هذا النوع من المخدرات.
وبينت الدراسة إلى أن تدخين الماريغوانا قد يؤدي إلى انخفاض نسبة الذكاء بنحو ثمان نقاط، حيث يمكن الكشف عن ذلك من خلال امتحانات تدعر"أي كيو" حيث يبلغ درجة الذكاء عن الفرد 100 نقطة.
وبينت الدراسة التي تتبعت 1037 شخصا في نيوزلندا، أن تدخين الماريغوانا يساهم بشكل ملحوظ ليس فقط على نسبة الذكاء بل على الذاكرة أيضا والاستمرار بتعاطي هذا النوع من المخدر على فترات طويلة يؤدي إلى نسيان الفرد لعدد من الأحداث المهمة بحياته في بعض الأحيان وهو الأمر الذي من الممكن أن يتطور إلى أمراض نفسية كالانفصام والاكتئاب المزمن.
ويذكر أن أحد التقارير الصادرة عن الأمم المتحدة كشفت أن المكسيك وباراغواي احتلتا قائمة الدول المنتجة للماريغوانا في العالم، وحلت الولايات المتحدة الأمريكية ثالثة، رغم تخصيصها مبالغ ضخمة لمكافحة المخدرات في أمريكا اللاتينية والوسطى.
وعلى مستوى العالم، بلغ حجم إنتاج المخدرات في العام 2006، وهو آخر عام توافرت فيه الإحصائيات، الى نحو 41.40 طن من المخدرات موزعة على مختلف الدول بحسب التقرير الصادر عن الأمم المتحدة في العام 2008.
avatar
المتفائل
عضو ذهبي
عضو ذهبي
عدد المساهمات : 3476
النقاط : 5015
ألقاب اضافية : مشرف على القسم العام وقسم الثقافة العامة

رد: دراسة تربط بين انخفاض معدل الذكاء و تدخين الماريغوانا

في الأربعاء سبتمبر 05, 2012 4:07 am
سلمت يداك اخت سارة
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى