اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل Az064 فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
سارة3
عضو متميز
عضو متميز
عدد المساهمات : 1445
النقاط : 3856

الأثار الضارة الشيشة والسجائر

في السبت سبتمبر 01, 2012 2:57 am
الأثار الضارة الشيشة والسجائر





الجمعة 31 أغسطس (هيلث نيوز) - التدخين عن طريق الشيشة أو بونغ هو ضار وإلى الرئتين وتدخين السجائر، وجدت دراسة جديدة.
حدد الباحثون الإيراني آثار مماثلة على وظائف الرئة وأعراض تنفسية - بما في ذلك ضيق أزيز، والسعال والصدر - في كل من مدخني النرجيلة وعميقة مدخني السجائر الاستنشاق.

الدراسة، التي نشرت في عدد اغسطس من مجلة الجهاز التنفسي ، تتحدى الاعتقاد السائد بأن التدخين من خلال هذه الأنواع من المرشحات أنابيب المياه من العناصر السامة للتبغ.
"النتائج التي توصلنا إليها تظهر أن هناك تأثيرات عميقة من أنابيب المياه التدخين على القيم وظائف الرئة، والتي كانت مشابهة لآثار لوحظت في مدخني السجائر في أعماق استنشاق"، قال الدكتور محمد حسين Boskabady، من جامعة مشهد للعلوم الطبية وزملاؤه في بيان صحفي المجلة.
قارن الباحثون وظائف الرئة من ثلاث مجموعات من المدخنين - 57 أنابيب المياه المدخنين، 30 مدخني السجائر في أعماق استنشاق و 51 مدخني السجائر العادية، استنشاق - والمجموعة الرابعة من 44 غير المدخنين.
تم العثور على الصفير في 23 في المئة من المدخنين أنابيب المياه، 30 في المئة من مدخني السجائر واستنشاق عميق حوالي 22 في المئة من مدخني السجائر العادية، الاستنشاق.
كان ضيق الصدر موجود في ما يقرب من 37 في المائة من أنابيب المياه المدخنين، و 40 في المئة من مدخني السجائر واستنشاق عميق حوالي 29 في المئة من مدخني السجائر العادية، الاستنشاق. كان السعال موجودة في 21٪ من أنابيب المياه المدخنين، نحو 37 في المئة من مدخني السجائر واستنشاق عميق تقريبا 20 في المئة من مدخني السجائر العادية، الاستنشاق.
عرض غير المدخنين الأعراض أقل بكثير. والصفير وضيق الصدر، والسعال موجودة في حوالي 9 في المئة، 13 في المئة و 7 في المائة على التوالي من غير المدخنين.
أنابيب المياه، وتستخدم في كثير من الأحيان الشباب لتدخين التبغ النكهة، واستخلاص الدخان من خلال الماء لتبريده قبل الاستنشاق. مصطلح "الشيشة" تشير بصفة عامة إلى جهاز متعدد تنبع التي تسمح للتدخين عدة أشخاص في وقت واحد.
في الولايات المتحدة، والحانات الشيشة آخذة في الارتفاع، وخاصة بالقرب من الجامعات.

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى