اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل Az064 فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
غسق
عضو فضي
عضو فضي
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1857
المزاج : من رضى بقدرى اعطيته على قدرى
العمر : 27
تاريخ الميلاد : 26/03/1990
النقاط : 2518
العمل : مدرسه
MMS :

مفاتيح الزواج الناجح

في الثلاثاء أغسطس 28, 2012 6:19 pm

[/color]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
اللهم صلي على حبيبنا محمد


[center]"رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء"
[/center]
{فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً}

مفاتيح الزواج الناجح
بينما
ارتفعت معدلات الطلاق على مستوى العالم في السنوات الأخيرة بسبب فشل
العلاقات الزوجية، فإن الكثير من الزيجات الناجحة استمرت لسنوات طويلة.
والزواج الناجح الذي يقاوم السقوط والفشل كلما مرت عليه السنون لا يأتي من
فراغ، فهناك مفاتيح تعتبر بمنزلة كلمات السر وراء نجاحه، فيما يلي بعضها.
أمسك لسانك :
الإساءة
اللفظية واحدة من أكثر الأفعال التي يمكن أن تضرب الزواج في مقتل على
المدى البعيد، على كل طرف أن يتعلم كيف يكبح جماح لسانه وأن يرد بلطف خاصة
في أوقات الغضب والضيق. ابتعاد الزوجين عن توجيه الإساءة اللفظية الى
بعضهما البعض والإبقاء على الاحترام المتبادل بينهما حتى خلال مناقشة
الخلافات الحادة أحد أهم مفاتيح الزواج الناجح.

أبقِ عينيك نصف مغلقتين :

إنها القصة التي حدثت ملايين المرات وتحدث كل يوم.. في فترة الخطبة يرسم
كل طرف للآخر صورة حالمة وخيالية تكون أبعد ما يكون عن الواقع، وبعد
الزواج تظهر نقاط الضعف والاختلاف، ويبدأ تصيد الأخطاء.
أحد أهم مفاتيح الزواج الناجح أن يعي كل طرف مساحة الاختلاف بين شخصيته
وشخصية الطرف الآخر، فلا يوجد شخص مطابق تماما لنفسه إلا في المرآة. اعملوا
بالمقولة البليغة لبنيامين فرانكلين أحد مؤسسي أميركا: «أبق عينيك مفتوحتين على مصراعيهما قبل الزواج ونصف مغلقتين بعده».

الحلول الوسط:

يفشل الكثير من الزيجات بسبب فشل الزوجين في الوصول إلى حل وسط فيما يتعلق
بنزاعاتهما وخلافاتهما، فشعور احد الطرفين بأنه مطالب وحده بأن يقدم
تنازلات طوال الوقت، شعور غير مريح وغير صحي داخل إطار العلاقة الزوجية،
لأن كل طرف يريد أن يشعر بأنه حصل على صفقة عادلة في النهاية. والوصول إلى
حلول وسط يرضى بها الطرفان، واحد من أهم مفاتيح الزواج الناجح وطويل
الأمد.

التفاعل الجنسي:
عدم وجود تفاعل جنسي من أكثر العلامات دلالة على وجود أزمة بين الزوجين،
فعدم رضا أحد الطرفين عن العلاقة الجنسية وعدم تنبه الطرف الآخر لذلك مؤشر
خطر.
وجود التفاعل الجنسي رسالة قوية على متانة العلاقة الزوجية بين الطرفين،
وهذا التفاعل الذي يشمل كمية ونوعية العلاقة الحميمة بين الزوجين يجب أن
يعتمد الصراحة والصدق من الطرفين من أجل تحسين العلاقة الحميمة بينهما
باستمرار.

تقسيم العمل المنزلي

الكثير من حالات الزواج التي استمرت طويلا تميزها العدالة والمعاملة
بالمثل. ومن الأشياء التي تبدد الشعور بالاستياء، خاصة لدى الزوجات
العاملات، تحمل الزوج لبعض الأعباء المنزلية. غسل الأطباق مثلا رسالة من
الزوج بأنه يتقاسم مع زوجته المسؤولية. تقاسم العمل المنزلي مفتاح مهم
لحياة زوجية سعيدة وناجحة.

الصراحة راحة:

لا تخلو الحياة الزوجية من بعض الآفات، لكن أخطرها عدم الصراحة واللف
والدوران والمماطلة. عندما يفاجأ الطرف الآخر بهذه الآفات سيشعر بالخداع
ومن ثم بعدم الثقة بشريك العمر. إن الصراحة والوضوح من أهم مفاتيح الزواج
الجيد.

الهروب لبعض الوقت معا:
يوجد
الكثير من الأشياء التي تجعل الزوجان يقضيان الأيام وربما الأسابيع
والشهور متباعدين: قضاء فترات طويلة في العمل، السفر، الأطفال، لا يوجد
زواج ناجح بدون تواصل.
من أهم مفاتيح الأزواج السعداء أنهم يعرفون جيدا كيف يقتنصون بعض الوقت وسط
مشاغل الحياة للهروب معا: تناول العشاء في مطعم، التمشية على شاطئ البحر،
مشاهد فيلم في السينما، أمثلة قليلة على اقتناص هذا الوقت حتى لو كان
مجرد ساعات قليلة.

استخدام لغة مهذبة:
من أكثر الأشياء التي تهدد العلاقات الزوجية استخدام لغة خشنة تبعث رسالة
إلى الطرف الآخر بعدم الاحترام والاهانة والسخرية. نحن نستخدم يوميا في
علاقاتنا مع الغرباء لغة مهذبة من خلال كلمات تنم عن الاحترام والتقدير
مثل: «من فضلك» و«شكرا» و«إذا سمحت»، فلماذا لا نستخدمها في حياتنا الزوجية؟

الثقة المالية :
المشاكل الناتجة من الأمور المالية من أشهر أسباب فشل العلاقات الزوجية،
خاصة في أيام الأزمات المالية الضاغطة، لذلك يعتبر التفاهم بين الزوجين حول
كل ما يتعلق بالمال أحد أهم مفاتيح نجاحهما في الاستمرار معا لسنوات
طويلة.
رأسان أفضل من واحد كما يقول المثل، وهنا ينبغي للزوجين إدارة المال كفريق
واحد، وأن يخططا معا لوضع الميزانية المالية والتخطيط لكيفية إنفاقها، وأن
يثق كل منهما بالآخر عندما يتعلق الأمر بالمسائل المالية.

احترام الخصوصية :
من الأخطاء التي يقع فيها الكثير من الأزواج أنهم يعتقدون أن الزواج امتلاك بلا حدود، حيث يحولون العلاقة الزوجية إلى قيد.
من أهم مفاتيح الزواج الناجح سماح كل طرف للآخر بالتمتع بالفردية
وبالخصوصية لبعض الوقت، وأن يتركا بعضهما لبعض مساحة يتمتعان من خلالها
بالخصوصية، كممارسة الهوايات ولقاء الأصدقاء.

لغة الحب:

يحتاج الزواج الناجح دائما إلى لغة تشعر الطرف الآخر بالحب والتقدير والإعجاب، هذه اللغة مفرداتها في غاية البساطة: كلمة «أحبك»، لمسة، عناق، قبلة ، هدية، هذه المفردات البسيطة أفضل مفتاح لإنعاش الحياة الزوجية.


[color=#000000]الموضوع منسوخ من منتديات حبيبي يا عراق مفاتيح .......الزواج .......الناجح....... http://www.ok-iraq.com/vb/showthread.php?t=164601#ixzz24poUJ4oW

_________________



avatar
سارة3
عضو متميز
عضو متميز
عدد المساهمات : 1445
النقاط : 3856

رد: مفاتيح الزواج الناجح

في الثلاثاء أغسطس 28, 2012 6:27 pm
شكرا غسق موضوع رائع .. منورررة المنتدى
avatar
غسق
عضو فضي
عضو فضي
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1857
المزاج : من رضى بقدرى اعطيته على قدرى
العمر : 27
تاريخ الميلاد : 26/03/1990
النقاط : 2518
العمل : مدرسه
MMS :

رد: مفاتيح الزواج الناجح

في الثلاثاء أغسطس 28, 2012 6:33 pm
شكرا حبيبتى لمرورك الرائع هذا نورك حبيبتى

_________________



avatar
Muhannad Genie
عضو متميز
عضو متميز
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1021
المزاج : وانته شنو
العمر : 26
تاريخ الميلاد : 29/04/1991
النقاط : 1878
العمل : Consultant Dr.
MMS :
https://www.facebook.com/mohnad.aljpore.9

رد: مفاتيح الزواج الناجح

في الثلاثاء أغسطس 28, 2012 9:10 pm
543534 غسق موضوع جميل 543534

_________________
التوقيع


تمنيتك [حيّ]..وأتـــشوف..وين (آنـــ؟ــه)...مصــيوب
طبيبي...[أنـــت]...كوم...وطفيلي نـــــ؛؛؛ــــآري....!

أسئلكــ...ليش آآآنه من..هــآلدنيا...[[[[متعوب]]]]..!
وليش أنت..الوحيد....المــآ تعــرف....أخبــآري....؟؟

[منعوني]..منك..ونسوآ..كل..ممنوع...[مرغوب..!
ومحد يفهمني غيرك....ويفـــهم....أفكــــــــآري...]

وكف على (حيله) الشــآمت...ويــتشمت...]...[بــأسلوب
ردتـــه يسكت...ويرحم...دمعي....[الجــــآري...]..!

وصحيح آآآآنه..[غنـــي]...بس..مـــن..كــل..شي مسلوب
وتمنيت قبل موتتك...أقدملكـــ..أعذآآآآري........]

مدري آآنه اشسويت..ومــآخذ..[كل] هذه الاذنوب
وعجبيه نيرآن..[الذنب]...مـــآتطفى....بــ أمطاري

وحتى الكلب...أبدونكــ...خايف....ومرعوب..!
وتعـآل أسمع..أللحـآن[الحزن]..كطعن....أوتــآري

أمس..[حلمت]...أسمي..على[.].. كـبرك[.]..منحوت
وأضــــ؟ـــن...يــآلغــآلي...هذه...[أآآآخـِر]....أأأشعـآآري..!
::
avatar
غسق
عضو فضي
عضو فضي
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1857
المزاج : من رضى بقدرى اعطيته على قدرى
العمر : 27
تاريخ الميلاد : 26/03/1990
النقاط : 2518
العمل : مدرسه
MMS :

رد: مفاتيح الزواج الناجح

في الثلاثاء أغسطس 28, 2012 10:55 pm
شكرا لك لمرورك

_________________



avatar
السفير
عضو متميز
عضو متميز
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 640
المزاج : حزين
العمر : 29
تاريخ الميلاد : 08/08/1988
النقاط : 1026
العمل : رئيس مؤسسة الشباب للتنمية والابداع
MMS :

رد: مفاتيح الزواج الناجح

في الأربعاء أغسطس 29, 2012 2:25 am
سلمت اناملك غسوقه على هذا الموضوع الرائع

_________________


avatar
المتفائل
عضو ذهبي
عضو ذهبي
عدد المساهمات : 3476
النقاط : 5015
ألقاب اضافية : مشرف على القسم العام وقسم الثقافة العامة

رد: مفاتيح الزواج الناجح

في الأربعاء أغسطس 29, 2012 3:52 am
مشكورة اخت غسق موضع رائع ولطيف
avatar
غسق
عضو فضي
عضو فضي
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1857
المزاج : من رضى بقدرى اعطيته على قدرى
العمر : 27
تاريخ الميلاد : 26/03/1990
النقاط : 2518
العمل : مدرسه
MMS :

رد: مفاتيح الزواج الناجح

في الأربعاء أغسطس 29, 2012 5:43 pm

_________________



استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى