اهلا وسهلا بك من جديد زائر آخر زيارة لك كانت في مجموع مساهماتك 85 آخر عضو مسجل Az064 فمرحباً به


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ثائر رزوق
عضو متميز
عضو متميز
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 732
النقاط : 1884

لصحة اكثر لشعرك اصنع شامبو بنفسك .

في الثلاثاء أغسطس 21, 2012 5:42 am
امتلئت الاسواق بالمواد المغشوشه و الرديئه وحبيت ان اقدم لكم طريقه صنع شامبو الشعر العمليه بسيطه جدا كل ماعليكم هو ان تعرفو اين تباع المواد الداخله في صناعة الشامبو في بلدانكم ثم تقوموا بشرائها ومن ثم اذهبوا الى بيوتكم واشرعوا بالعمل . المواد الداخله في صناعة الشامبو هي 1- دكسابون وهو بنفس الاسم في جميع البلدان العربيه .
2 -كمبرلان وهو أيضا له نفس الاسم بجميع البلدان العربيه .
3 - جلسرين . منقوع الاعشاب او الفواكه او من يستطيع استخلاص المواد الطبيعيه منها والنباتات التي تستخدم حسب فروة الشعر الجاف او الدهني ويمكن ايضا أستخدام زيوت طبيعيه مثل زيت الزيتون او الجوز او جوز الهند ويمكن ان تجد هذه الزيوت عند العطار طريقة العمل ,
1 - ناتي ب نصف كيلو غرام تكسابون ثم نذيبها في خمسه لتر ماء ويمكن ان تكون هذه ال خمسه لتر من الماء هي ماء منقوع نباتات او يحتوي على عصير فواكه اوخضر مثل البقدونس او الخيار او التفاح وكما قلنا حسب نوعيه واحتياج فروة الراس ويجب ان يكون هذا العصير او المنقوع مكمل لل خمسة التار الماء اي لايزيد كمية الماء التي تذيب بهى مادة التكسابون عن خمسة لتر وتكون نسبة ماء النبات الى الماء بحدود 5%اي بمقدار 250 غرام من ماء النبات والباقي ماء على فكره يجب ان يكون الماء مقطر وتتم الاذابه بتنقيع مادة الدكسابون لمدة 24 ساعه ومن ثم نقلبه بقضيب ابلاستيك او عصى حتى الذوبان .
2- بعد ان يتم اذابة مادة الدكسابون نقوم باضافة مادة الكمبرلان ومادة الجلسرين مع الخلط ليتم ذوبانها وهذه المادتان تذوبان بسرعه .
3- يتم اضافة الزيوت الطبيعيه وحسب حاجة الشعر لنوع الزيت ويمكن اضافة نوعين من الزيوت معا او اكثر وافضل انواع الزيوت للشعر هي زيت الزيتون والجوز الهند واللوز مجتمعه وبمقدار عشرة غرامات لكل نوع من الزيت .
4- يمكن اضافة اللون والعطر المناسب وحسب الرغبه وتكون كمية اللون بمقدر غرام او غرامين والعطر بمقدار 10 سسي ويمكن استخدام لون وعطر غذائي مثل الوان وعطور العصائر . وأن شاء الله عندما تنجحوا بتحضير هذا الشامبو ساقوم بشرح طريقة تحضير البلسم . ولا وألف لا للمستحضرات المغشوشه التي تسبب تساقط الشعر . ملاحظه يمكن استخدام مواد حافظه اذا بقى الشامبو المصنوع لديك اكثر من شهرين وانا لا أرغب بها لانها من المواد المسرطنه ولهل الكثير من المساوء على الصحه والماده الحافضه المستخدمه بحفض الشامبو هي باسم ( الفورمالين )
avatar
البغدادية
شكر وتقدير من الإدارة
شكر وتقدير من الإدارة
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1442
العمر : 27
تاريخ الميلاد : 22/08/1990
النقاط : 3633

رد: لصحة اكثر لشعرك اصنع شامبو بنفسك .

في الثلاثاء أغسطس 21, 2012 5:57 pm
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى